886714
886714
الرياضية

استعدادات مكثفة لمسقط للدور الثاني من دوري المحترفين

02 يناير 2017
02 يناير 2017

تعاقدات تعزز آماله في البقاء -

كتب - بشير الريامي

يواصل الفريق الكروي بنادي مسقط استعداداته الجادة للدور الثاني لدوري المحترفين خلال الفترة الشتوية وفترة الراحة الإجبارية التي فرضت على الأندية بعد انتهاء الدور الأول لدوري المحترفين.

إدارة نادي مسقط اتخذت مجموعة من القرارات المهمة والتي تصب في مصلحة الفريق الذي لم يتمكن من الظهور بشكل جيد خلال الدور الأول من الدوري بسبب الإصابات التي ألمت باللاعبين وتسببت في خسارة العديد من المباريات كانت في متناول اليد وبالتالي فان المستوى الذي قدمه الفريق كان تحت مستوى الطموح.

إدارة الفريق وبمساندة إدارة النادي حاولت لملمة أوراق الفريق من خلال التعاقد مع المدرب الوطني القدير محسن درويش الذي يملك سيرة ممتازة في التدريب بالإضافة الى التعاقد مع الكرواتي فيدران ليلعب في خط الهجوم والقادم من السويق والذي لعب معه في الدور الأول بدوري المحترفين وبكل تأكيد فان هناك محاولات لضم مجموعة من العناصر في الخطوط الخلفية للفريق وإنهاء معاناة خط الظهر الذي عانى كثيرا من الإصابات.

مدرب كفء

وكانت إدارة النادي وبعد الاطلاع على السير الذاتية لمجموعة من المدربين وكذلك بعد سلسلة من المفاوضات مع عدد من المدربين لقيادة الفريق الكروي قررت التعاقد مع المدرب الوطني القدير محسن درويش ليتولى تدريب الفريق الكروي رسميا في القسم الثاني من منافسات دوري عمانتل للمحترفين وبطولة الكأس الغالية وبطولة كأس مازدا للمحترفين للموسم الحالي. وكانت إدارة النادي قد نجحت في التعاقد مع المدرب لقيادة الفريق الكروي الأول حتى نهاية الموسم الكروي الحالي وهذا العقد قابل للتجديد في حالة التوافق من جانب الطرفين وسيكون الكابتن سلطان الطوقي مساعدا له بالإضافة الى المصري مصطفى توفيق مدربا لحراس المرمى. وكانت المهمة الرسمية الأولى للمدرب قيادة الفريق أمام بوشر في دور الستة عشر لمسابقة الكأس والتي لم يوفق فيها الفريق فخرج أمام بوشر. وكانت آلية الاختيار جاءت بعد تقييم شامل من قبل اللجنة الفنية للنادي التي يترأسها حاليا رئيس النادي وعدد من الأعضاء وبعد مفاضلة وبحث لعدد من الكوادر التدريبية الفنية الوطنية بالإضافة لمدربين من الخارج من جمهورية مصر العربية والمملكة المغربية، ونتيجة للخبرة الفنية الجيدة والإمكانيات العالية التي يتمتع بها المدرب محسن البلوشي وسيرته الذاتية الفنية والإنجازات التي حققها مع فريق النهضة على مستوى المراحل السنية في السنوات الماضية ، بالإضافة لقيادته الفريق الأول لنادي مسقط في القسم الثاني بموسم 2012/‏‏2013 ، ونتيجة للنتائج الإيجابية التي حققها في تلك الفترة دفع اللجنة الفنية بالنادي لرفع توصية لمجلس الإدارة لبدء عملية التفاوض الرسمي بهدف التوصل لاتفاق معه وتكللت الجهود أخيرا بالتوافق وتوقيع العقد رسميا.

التعاقد مع فيدران

وكانت إدارة النادي قد نجحت في التعاقد رسميا مع المهاجم الكرواتي المتألق فيدران مهاجم السويق للمشاركة مع الفريق الكروي الأول حتى نهاية الموسم الحالي ولتعزيز صفوف الأحمر حتى نهاية مرحلة الإياب لدوري عمانتل للمحترفين وفي بطولة كاس مازدا للمحترفين للموسم الحالي. وقد انضم فيدران لقائمة المحترفين الأجانب الثلاثة المتواجدين حاليا مع الفريق منذ بداية الموسم وهم المهاجم السنغالي عبدالقادر فال ومواطنه ضيوف الى جانب المحترف السوري المدافع سعد أحمد.

دراسة أوضاع الفريق

أوضح أحمد الوهيبي المشرف الإعلامي بنادي مسقط انه تم تشكيل لجنة فنية معنية بدراسة أوضاع الفريق واحتياجاته برئاسة ناصر الوهيبي رئيس النادي وبعضوية بعض اللاعبين القدامى بالفريق مثل ماجد الوهيبي وسيف الشبلي ومقبول البلوشي وإبراهيم الوهيبي وهي تعمل بجهد كبير وتقوم باجتماعات متواصلة مع الجهاز الفني للفريق واللاعبين. وأشار الوهيبي الى ان تدريبات الفريق متواصلة وهناك مباريات ودية خاضها الفريق مع السيب والعروبة الهدف منها الوقوف على مستوى الفريق للوصول الى مستوى مرضي وجاهزية للاعبين قبل انطلاق الدور الثاني للدوري وكذلك الاستعداد لمباريات كأس مازدا حيث سنلعب يوم السبت القادم أمام صحار على المجمع الرياضي بولاية نزوى ونأمل ان يحقق الفريق نتيجة إيجابية.

الطوقي:  جاهزون للدور الثاني ونأمل التعاقد مع لاعبين محليين

أكد سلطان الطوقي مساعد مدرب الفريق الكروي ان استعدادات الفريق متواصلة وهناك حصص تدريبية متواصلة للفريق في الفترة المسائية تحت قيادة المدرب محسن درويش بالإضافة الى برنامج تأهيلي للاعبين، وأضاف: لعبنا خلال الفترة الماضية مجموعة من المباريات الودية حيث لعبنا مع الفريق الكروي بنادي السيب وتمكنا من الفوز بهدفين لهدف في كلا المباراتين كما لعبنا مباراة ودية اخرى مع نادي العروبة وتمكنا من الفوز بهدف دون مقابل.

وأضاف: ان الفريق يواصل استعداداته وبحمد لله الاستعدادات تسير بشكل تصاعدي للمرحلة الثانية من الدوري والتي نأمل ان يظهر فيها الفريق بشكل افضل. وعن التعاقدات قال الطوقي: ان التعاقدات تسير بشكل جيد وتمكنا أخيرا من التوقيع مع المهاجم الكرواتي فيدران الذي لعب في صفوف السويق في المرحلة الأولى من الدوري ونأمل ان يشكل ثنائيا جيدا مع ضيوف الذي يتعافى الآن من إصابته بالإضافة الى ان هناك محاولات للحصول على لاعبين محليين للخطوط الخلفية وترميم خط الظهر الذي يعاني من الإصابات.