02012017_123411_0
02012017_123411_0
آخر الأخبار

مواصلات وبيئة توقعان اتفاقية توريد وتشغيل حافلات مجهزة كمعارض متنقلة

02 يناير 2017
02 يناير 2017

مسقط في 2 يناير /العمانية/ وقعت شركتا النقل الوطنية العُمانية "مواصلات" والعمانية القابضة لخدمات البيئة "بيئة" اليوم اتفاقية توريد وتشغيل وصيانة حافلات مجهزة كمعرض متنقل توعوي وتعليمي لشركة "بيئة" طبقا للمواصفات والشروط المتفق عليها بين الطرفين.

وبموجب هذه الاتفاقية ستقوم "مواصلات" بشراء حافلة -في المرحلة الأولى- تعد الأولى من نوعها في السلطنة، حيث إنها ستصنع بشكلها الفريد والخاص لتكون مهيأة ومناسبة لآليات العرض المختلفة والتنقل بجاهزيتها بكل أريحية لمسافات بعيدة وفي أماكن عديدة، وبعدها ستقوم "مواصلات" بتشغيل هذه الحافلة وصيانتها بأفضل المعايير العالمية.

وقع الاتفاقية نيابة عن شركة النقل الوطنية العُمانية "مواصلات" أحمد بن علي البلوشي الرئيس التنفيذي للشركة فيما وقعها نيابة عن الشركة العمانية القابضة لخدمات البيئة "بيئة" المهندس طارق بن علي العامري الرئيس التنفيذي للشركة.

وأكد الرئيس التنفيذي لشركة "مواصلات" بأن التنوع في تجديد الشراكات مع مختلف مؤسسات الدولة يطور من الخدمات المقدمة من الشركتين الوطنيتين لما فيه مصلحة المجتمع، موضحًا أن توقيع مثل هذه الاتفاقيات يأتي حرصا من الشركة على إيجاد البدائل والخيارات المتاحة لدعم خدمات النقل العام والتي من شأنها أن تسهم في تقليل الدعم الحكومي للقطاع.

من جانبه، قال الرئيس التنفيذي لشركة "بيئة" إن توقيع هذه الاتفاقية يأتي إدراكا من الشركة لتطوير خدماتها وتعريف المجتمع بمدى أهمية المحافظة على البيئة وخاصة في قطاع النفايات واستقطاب مختلف شرائح المجتمع كونهم الشريك الأساسي والملهم للنجاح، مشيرا إلى أن الاتفاقية تعزز الشراكة بين شركتي "بيئة" و"مواصلات" لتصبح عملية تكاملية تسهم في تفعيل المصلحة العامة للمجتمع وللفرد بشكل خاص.

وتأتي هذه الاتفاقية في إطار تنمية وتطوير علاقات الشراكة ضمن المسؤولية الاجتماعية بين الجهتين بهدف ربط وتعزيز جسور الاستثمار والتعاون إلى جانب توعية الجمهور من خلال رفع مستوى وعي الفرد في قطاع النفايات وأهمية المحافظة على المخلفات البيئية لضمان بيئة صالحة.

وستزود الحافلة بأحدث المقاييس والمعايير التقنية الخاصة في المجال التوعوي البيئي وأجهزة إلكترونية وتقنية تفاعلية تحتوي على عروض مرئية وبرامج تثقيفية تعزز الجانب البيئي وأهميته في المجتمع.

وسوف تسعى شركة "بيئة" من خلال تدشين هذه الحافلة إلى ايجاد قناة وصل بينها وبين مختلف شرائح المجتمع عامة وطلبة المدراس مؤسسات التعليم التعالي خاصة، إلى جانب تواجد هذه الحافلة في المهرجانات والحدائق العامة والمناسبات المختلفة.