الاقتصادية

الطيران العماني بصدد إلغاء الرسوم المطبقة على الأمتعة الإضافية

01 يناير 2017
01 يناير 2017

إلغاء النظام التقليدي المرتكز على احتساب وزن الأمتعة -

يعتزم الطيران العماني، الناقل الوطني لسلطنة عُمان، اتخاذ نظام جديد لشحن أمتعة السفر، وذلك بمنأى عن الأساليب التقليدية المتبعة لوزن حمولة الأمتعة بالكيلوجرام وتحديد الرسوم الإضافية للأمتعة؛ إذ سيرتكز النظام الجديد الأكثر سهولة ويسر على عدد الحقائب المراد شحنها الأمر الذي من شأنه أن يتيح للضيوف الأعزاء المسافرين على متن الناقل الوطني المزيد من التوفير.

حمولة أمتعة سفر مجانية

بناءً على النظام الجديد لشحن أمتعة السفر، سيستمر حصول ضيوف الطيران العُماني على حمولة أمتعة سفر مجانية لكافة وجهات الناقل الوطني، وذلك على النحو التالي:

ضيوف الدرجة السياحية: قطعة واحدة من أمتعة السفر يصل وزنها إلى 30 كيلوجراما.

ضيوف درجة رجال الأعمال والدرجة الأولى: قطعة واحدة من أمتعة السفر يصل وزنها إلى 30 كيلوجراما بالإضافة إلى قطعة أخرى إضافية من أمتعة السفر يصل وزنها إلى 20 كيلوجراما.

حمولة مجانية أكثر لشحن أمتعة السفر لحاملي بطاقات السندباد الفضية والذهبية.

سيحصل حاملو بطاقات السندباد الفضية والذهبية على حمولة إضافية أكثر لشحن أمتعة السفر من خلال حصولهم على حمولة إضافية من أمتعة السفر بوزن إجمالي، وذلك على النحو التالي:

ضيوف الدرجة السياحية : قطعة واحدة من أمتعة السفر يصل وزنها إلى 30 كيلوجراما بالإضافة إلى قطعة أخرى إضافية من أمتعة السفر يصل وزنها إلى 20 كيلوجراما. ضيوف درجة رجال الأعمال والدرجة الأولى: قطعة واحدة من أمتعة السفر يصل وزنها إلى 30 كيلوجراما بالإضافة إلى قطعة أخرى إضافية من أمتعة السفر يصل وزنها إلى 30 كيلوجراما.

سعر مخفض ومحدد للأمتعة الإضافية

علاوة على الحمولة المجانية لأمتعة السفر، فإنه سيجرى تدشين سعر مخفض جديد ومحدد للضيوف الأعزاء الذين يرغبون في شحن حمولة إضافية من أمتعة السفر على متن الأجواء. في حين سيتم إلغاء الأساليب التقليدية المتبعة سابقاً في احتساب رسوم الحمولة الإضافية لأمتعة السفر، والتي تصل إلى 11.6 ريال عُماني للكيلوجرام الواحد؛ إذ بات بإمكان الضيوف الأعزاء القيام بشراء الحمولة الإضافية لأمتعة السفر إبتداءً من 16 ريالا عُمانيا فقط لحقيبة يبلغ وزنها 20 كيلوجراما.

كما يمكن للزبائن الكرام اختيار شراء الحمولة الإضافية لأمتعة السفر عند حضورهم المطار للقيام بتخليص إجراءات السفر أو يمكنهم الحصول على خصم بواقع 20% عند قيامهم بشراء الحمولة الإضافية لأمتعة السفر سابقاً عن طريق الموقع الإلكتروني للطيران العُماني omanair.com.

حمولة إضافية لأمتعة السفر تصل إلى أربع قطع للرحلات الجوية طويلة المدى

سوف يتمكن الضيوف الأعزاء مبدئياً من شراء حمولة إضافية واحدة لأمتعة السفر للرحلات المسيرة إلى دول مجلس التعاون الخليجي والشرق الأوسط بالإضافة إلى أفريقيا وشبه القارة الهندية. بينما يمكن للضيوف الأعزاء، المسافرين عبر رحلات خطوطنا الجوية طويلة المدى التي تسيَّر إلى أوروبا وإلى الشرق الأقصى، القيام بشراء حمولة إضافية لأمتعة السفر تصل إلى 4 قطع بنفس السعر المخفض والمحدد.

الشحن الخاص

تماشياً مع تطبيق النظام الجديد الخاص بالشحن الجوي، سيقوم الطيران العُماني أيضاً بتدشين تسعيرة تتعلق بالشحن الخاص، والتي تشمل على سبيل المثال لا الحصر الحيوانات الأليفة والمعدات الرياضية.