عمان اليوم

350 مشاركا في مؤتمر طب وجراحة العيون .. الجمعة المقبلة

01 يناير 2017
01 يناير 2017

يقف على تشخيص وعلاج أمراض القرنية في مراحله الأولى -

تبدأ بمركز عمان للمؤتمرات والمعارض يوم الجمعة المقبل فعاليات مؤتمر طب وجراحة العيون 2017 الذي تنظمه الرابطة العمانية لطب العيون بالتعاون مع وزارة الصحة والخدمات الطبية بالقوات المسلحة والمجلس العماني للاختصاصات الطبية وجامعة السلطان قابوس.

المؤتمر الذي يرعى افتتاحه معالي الدكتور أحمد بن محمد بن عبيد السعيدي وزير الصحة، يشهد مشاركة محلية وإقليمية ودولية لأكثر من (350) مشاركا من العاملين في تخصصات العيون المختلفة من السلطنة وعدد من دول مجلس التعاون والدول العربية ومختلف دول العالم من الأطباء والممرضين، وفنيي البصريات، والباحثين في مجال طب العيون، وغيرهم من المشتغلين بطب العيون.

المؤتمر يسعى لتحقيق العديد من الأهداف وهي: اطلاع المشاركين على جديد طب العيون خاصة فيما يتعلق بكيفية تشخيص واكتشاف وعلاج أمراض القرنية في مراحله الأولى، تبادل الخبرات والتجارب مع المشاركين الإقليميين والدوليين، التعرف على التقنيات الجراحية الجديدة المستخدمة في تشخيص وعلاج القرنية وأمراض العين الأخرى.

يشتمل المؤتمر على حلقات وجلسات عمل عديدة تحفل بالكثير من أوراق العمل العلمية تناقش في مجملها طب العيون كأمراض الشبكية والمياه البيضاء فيما سيتم التركيز بشكل أكبر على أمراض القرنية كعتامة واعتلال قرنية العين وتحدب القرنية (القرنية المخروطية) الذي يعتبر من الأمراض الرئيسة المسببة لضعف أو فقدان النظر ويمكن علاجه أو الحد من آثاره اذا تم تشخيصه وعلاجه في مراحله الأولى، يقدمها نخبة من المحاضرين المتخصصين من السلطنة ومن عدد من دول مجلس التعاون ومصر والدول الأوروبية ومن مختلف دول العالم.

كما يشتمل المؤتمر على معرض للمنتجات الطبية والتقنيات الحديثة المستخدمة في علاج أمراض القرنية وجراحاتها المختلفة للعديد من الشركات الدولية المتخصصة في إنتاج المعدات والأجهزة والتقنيات الطبية العلاجية، علاوة على المطويات والكتيبات التوعوية.

يذكر أنه تم اعتماد (8) ساعات تعليمية من الفئة (أ) من قبل المجلس العماني للاختصاصات الطبية للمشاركين في مؤتمر طب وجراحة العيون 2017 وحلقات العمل.