886277
886277
العرب والعالم

23 قتيلا و17 مفقودا في حريق بسفينة في اندونيسيا

01 يناير 2017
01 يناير 2017

جاكرتا: اعتقال 76 مواطنة صينية مخالفة لقوانين الهجرة -

جاكرتا - (أ ف ب - د ب أ): لقي 23 شخصا على الأقل مصرعهم واعتبر 17 في عداد المفقودين جراء حريق اندلع في سفينة غادرت لتوها الساحل القريب من جاكرتا أمس كما أعلن مسؤول اندونيسي.

وقال المتحدث باسم الوكالة الوطنية للكوارث سوتوبو بورو نوغروهو ان السفينة التي كانت تنقل حوالي 200 شخص الى جزيرة تيدونغ السياحية التي تبعد 50 كلم عن العاصمة، اندلع فيها حريق لم يحدد أسبابه.

وأضاف المتحدث في تصريح لوكالة فرانس برس «تم انقاذ 194 شخصا.

وتفيد بيانات السفينة ان حوالي 100 شخص كانوا على متنها، لكن من الواضح ان هذه الأرقام غير دقيقة، ونحن نتابع عمليات البحث». وتعول اندونيسيا المؤلفة من اكثر من 17 ألف جزيرة، كثيرا على النقل البحري، لكن الحوادث تتكرر باستمرار بسبب عدم التقيد بمعايير السلامة.

وفي نوفمبر، لقي 54 شخصا وثلاثة من افراد الطاقم مصرعهم، عندما اصطدمت سفينة مكتظة تنقل 98 شخصا معظمهم من العمال المهاجرين الأندونيسيين، بجرف صخري بينما كانت في طريقها الى جزيرة باتما قادمة من ماليزيا.

في سياق منفصل اعتقل مكتب الهجرة بوزارة القانون وحقوق الانسان في إندونيسيا 76 مواطنة صينية، بسبب انتهاك قوانين الهجرة في مداهمة وقعت عشية العام الجديد، طبقا لما ذكرته صحيفة «جاكرتا بوست» الاندونيسية أمس. وقال مدير إدارة الهجرة بالوزارة يورود صالح أمس «إنه رقم قياسي لنا. تم اعتقال كثيرين وجميعهن نساء. لقد تم اعتقالهن بسبب انتهاك تصاريح الهجرة».

وأضاف يورود أن بعض النساء، تتراوح أعمارهن ما بين 18 و30 عاما.

وتابع يورود أن رجال الشرطة صادروا جوازات سفر صينية و15 مليون روبية إندونيسية (1153 دولارا أمريكيا) نقدا.

وأشار يورود أن النساء يمكن أن يواجهن عقوبات تتراوح من الغرامات والترحيل إلى عقوبات بالسجن.