العرب والعالم

ناطوري كارتا: المستوطنات سبب رئيسي لسفك الدماء والاضطرابات فـي الأرض المقدسة

01 يناير 2017
01 يناير 2017

نيويورك- وفا: ثمنت جماعة ناطوري كارتا الدولية ومجموعة يهود متحدون ضد الصهيونية، (نيابة عن اليهود المعادين للصهيونية في جميع أنحاء العالم)، وحيت، قرار مجلس الأمن الأخير 2334 الذي يدين المستوطنات الإسرائيلية ويعتبرها غير قانونية. وقالت في بيان صحفي، على مدى عقود، كانت المستوطنات سبباً رئيسياً لسفك الدماء والاضطرابات في الأرض المقدسة، وقد أزهقت مئات الأرواح البريئة على مذبح القومية وشهوة الأرض.وهنأ البيان الدول الأعضاء في مجلس الأمن على اتخاذ هذه الخطوة التي طال انتظارها نحو العدالة والسلام، وعلى وجه الخصوص، كما هنأ رئيس دولة فلسطين محمود عباس على نجاحه في تحقيق هذا القرار.

وأكد البيان، أن مفهوم دولة إسرائيل غير شرعي على الإطلاق، وأن الجريمة تتفاقم عندما يستلزم إنشاء هذا الوطن احتلالاً وقمعاً وإذلالاً وطرداً لشعبٍ آخر، «فقبل عصر الصهيونية، عاش اليهود في فلسطين في سلام وأمن جنباً إلى جنب مع السكان العرب الفلسطينيين، ونأمل بشدّة هذا اليوم أن يعود اليهود إلى التقيد بضرورة العيش بسلام مع جميع الشعوب».

وتابع، إنّ ردة فعل رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو الغاضبة هي دليل واضح على إجماع الرأي العام العالمي ضد جرائم دولته.