عمان اليوم

حلقة عمل لتحديث معلومات الممرضات المتخصصات في علاج السكري

31 ديسمبر 2016
31 ديسمبر 2016

نظم المركز الوطني لعلاج أمراض السكري والغدد الصماء بالمستشفى السلطاني حلقة عمل بعنوان «شبكة التواصل لمثقفات السكري» وذلك بقاعة المحاضرات بالمركز بمشاركة 30 من مثقفات السكري من مختلف المؤسسات الصحية بالسلطنة.

هدفت الحلقة إلى تحديث المعلومات وتثقيف الممرضات المتخصصات لعلاج السكري من مختلف المؤسسات الصحية المختلفة؛ وذلك للمشاركة في الخبرات والأنشطة التي يقدمنها لرفع مستوى التثقيف لمرضى السكري.

بدأت الحلقة بمحاضرة ألقتها الممرضة سعاد بنت ناصر الصلتية مثقفة سكري كبار بالمركز الوطني لعلاج أمراض السكري والغدد الصماء وتحدثت فيها عن البرامج التي يقدمها قسم التثقيف لمرضى السكري والأنشطة التي تهدف لرفع مستوى الوعي الصحي لدى مرضى السكري وأبرز الإنجازات التي حققها حتى الآن.

كما قدمت الممرضة مريم المقبالية مثقفة سكري بمستشفى صحار محاضرة حول الأنشطة والفعاليات التثقيفية التي قدمها قسم التثقيف بمستشفى صحار خلال هذا العام، ومن جانبها قدمت الممرضة سمية الغرابية مثقفة صحية بمستشفى الجامعة محاضرة عن الأنشطة والفعاليات التي يقدمها قسم التثقيف بمستشفى الجامعة.

وقدمت الممرضة نورة الحربية وفاطمة الغسانية مثقفات سكري محاضرة حول ورشات العمل الخاصة بالسكري والعوائق التي تواجههم في متابعة المرضى في المدارس التابعة لمحافظة مسقط بشكل مستمر.

ومن جانبها قدمت مثقفة السكري ونية المصلحية محاضرة تحدثت فيها عن الخدمات التي قدمتها المراكز الصحية للمناطق شمال جنوب الشرقية للمرضى السكري

واختتمت الحلقة بكلمة ألقتها زيانة الغيثية رئيسة قسم التمريض بالمركز شكرت فيها ممرضات السكري لما حققنه من نجاح لرفع كفاءة الوعي الصحي في المجتمع.