الأولى

اختتام البرنامج التدريبي «دوائر الإعلام بالمؤسسات الحكومية: التحديات والطموحات»

30 ديسمبر 2016
30 ديسمبر 2016

العمانية: اختتم البرنامج التدريبي «دوائر الإعلام بالمؤسسات الحكومية: التحديات والطموحات» في مرحلته الرابعة أعماله امس بالعديد من التوصيات منها: إنشاء مركز إعلامي وطني استشاري بإشراف وزارة الإعلام. كما أوصى البرنامج بالتنسيق بين مركز التدريب الإعلامي ودوائر الإعلام بالمؤسسات الحكومية لإعداد خطط تدريب مشتركة.

ودعا البرنامج إلى العمل على رفع مستوى الوعي المؤسسي حول أدوار ومسؤوليات دوائر الإعلام بما يضمن منحها الصلاحيات التي تمكنها من أداء عملها. وقال معالي الدكتور عبد المنعم بن منصور الحسني وزير الإعلام راعي المناسبة في كلمته خلال اختتام أعمال البرنامج التدريبي إن هناك الكثير من التحديات والقضايا التي يواجهها العمل الإعلامي والتي تمت مناقشتها خلال اليومين في البرنامج التدريبي.

وأضاف ان هناك الكثير من التطلعات والرؤى للعمل الإعلامي مشيرا إلى أنه يجب أن تكون هناك انسيابية في العمل بين الوسائل الإعلامية والدوائر الإعلامية في المؤسسات الحكومية. وقال إن هناك برنامجاً سوف يتم طرحه العام القادم على مستوى ما تم مناقشته في البرنامج التدريبي إلى جانب أدوار عديدة سوف تقوم بها وزارة الإعلام خلال الفترة القادمة بالتعاون مع المؤسسات الإعلامية والجهات الحكومية الأخرى في ما يتعلق بالمجال الإعلامي.