تدقيق نظام إدارة الجودة بتعليمية ظفار

صلالة – عامر بن غانم الرواس –

اختتم بالمديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة ظفار برنامج التدقيق الخارجي لنظام إدارة الجودة والذي استمر لمدة يومين تم خلالهما زيارة المدقق الخارجي لمدرسة السعادة للتعليم الأساسي للصفوف 10-12 والالتقاء بمديرة المدرسة علوية باعلوي وذلك بهدف الاطلاع على بعض العينات أثناء التدقيق.
كما قام المدقق بعمل مقابلات لبعض الإداريات والمعلمات بالمدرسة والقيام بزيارة ميدانية للصفوف ولمختبرات المدرسة. بعد ذلك توجه فريق التدقيق إلى مبنى المديرية وتم التدقيق على عينات من تقسيمات دائرة الشؤون الإدارية منها قسم التعيينات والتنقلات وقسم الخدمات والإسكان.
وذلك من خلال أخذ العينات والملاحظات والمقابلات مع الموظفين بهدف التحقق من مدى تطابق العمل في الأقسام مع أهداف الآيزو 9001:2008 والتحقق من فاعلية تطبيق نظام إدارة الجودة بالمؤسسة التعليمية ومن مدى التحسين المستمر الذي يتم العمل عليه لتقديم خدمة أفضل للمستفيد وانتهى البرنامج بعقد الجلسة الختامية للتدقيق الخارجي بحضور سعيد بن علي المعشني المدير العام المساعد للشؤون الإدارية والمالية والمشاريع. حيث تم عرض ملاحظات التدقيق وذكر الإيجابيات التي تمت ملاحظتها بالإضافة إلى حالات عدم المطابقة المرصودة وفرص التحسين والرد على الاستفسارات حول بعض النقاط التي تحتاج للتوضيح.