الرياضية

المسابقات تعتمد برنامج النصف الآخر لدوري المحترفين

29 ديسمبر 2016
29 ديسمبر 2016

فرغت لجنة المسابقات باتحاد الكرة من برنامج الدور الثاني لبطولة دوري المحترفين بعد أن ظلت تدرسه في الأيام الماضية بما يتناسب وظروف الأندية المشاركة خارجيا وبصفة خاصة فريق السويق الذي سيلعب في منافسات تمهيدي كأس الاتحاد الآسيوي.

وكانت لجنة المسابقات أعدت ثلاثة خيارات بالنسبة لمباريات فريق السويق في الدوري وأشركت النادي في قرارها ليختار المواعيد المناسبة والتي تجعله يتفادى الضغوط التي يمكن أن تؤثر سلبا على مسيرته في البطولة القارية.

وكشفت لجنة المسابقات عن أن الجداول ستكون جاهزة بداية الأسبوع المقبل لتوزع على الأندية التي تنتظم حاليا في راحة إجبارية عقب نهاية الدور الأول من الدوري وبطولة الكأس.

الجدير بالذكر أن لجنة المسابقات عقدت عدة اجتماعات في الأيام الماضية وذلك بغرض إجازة برنامج النصف الثاني للموسم وكانت حريصة على وضع برنامج يدعم مسيرة الأندية المشاركة في البطولة الآسيوية ودوري أبطال العرب بجانب إتاحة فرصة كافية لمدرب المنتخب الوطني لينفذ برنامجه الإعدادي المتوقع أن يبدأ في الشهر المقبل ويستمر عبر تجمعات قصيرة حتى إبان فترة استئناف مباريات الدوري.

وعلى ضوء برنامج الدور الثاني للموسم فستعود المنافسات عبر مباريات كأس مازدا في أيام 6 – 7 – 8 من شهر يناير المقبل والتي تبلغ مراحلها قبل النهائية في فبراير لتعلب المباراة النهائية في شهر مارس.

وراعت لجنة المسابقات في برنامجها أيضا استضافة السلطنة للبطولة العسكرية التي ستنطلق قريبا ويشارك في قائمة المنتخب عدد من اللاعبين البارزين في الأندية.

وحسب برنامج الدور الثاني للدوري ستنطلق المباريات في الثالث من فبراير على أن ينتهي الدوري في الثالث عشر من مايو المقبل.

ومن جهة أخرى أكملت لجنة المسابقات الجاهزية لفترة التسجيلات الشتوية والتي تقرر أن تبدأ في الأول من يناير وتستمر حتى الثامن والعشرين منه وذلك وفق الضوابط والإجراءات المعروفة في عملية الإحلال والإبدال التي تتبعها الأندية في قيد اللاعبين الجدد.