عمان اليوم

رفع كفاءة المشرفين التربويين في المضيبي

28 ديسمبر 2016
28 ديسمبر 2016

المضيبي – علي بن خلفان الحبسي -

تنفذ المديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة شمال الشرقية ممثلة في مكتب الإشراف التربوي بالمضيبي البرنامج التدريبي الثاني للمشرفين التربويين لهذا العام، وذلك بقاعة التدريب بالمركز الثقافي بسناو.

وقال الدكتور علي بن محمد العامري مدير المكتب إن الملتقى يهدف إلى رفع كفاءة المشرفين في التطرق إلى الاحتياجات النفسية والعملية لتربية الأبناء وكيفية تفعيل السبورة التفاعلية لتحقيق الأهداف التعليمية والتفكير ما وراء المعرفة والتفكير الإبداعي في الحُجرة الصفية.

الملتقى الذي يستمر يومين يتناول في الورقة الأولى رخصة القيادة التربوية وتشمل القيادة التربوية الحاجات النفسية والحاجات التربوية والحاجات الدينية والخلقية تحدث عنها المشرف التربوي حمد بن ناصر البراشدي.

وتناول المشرف التربوي الدكتور زهران بن سالم الراشدي ورقة عمل بعنوان «المؤشرات التربوية» من حيث توظيفها في الإشراف التربوي والإشراف الالكتروني وتحدث في الورقة الثالثة علي المسكري وميا الحبسية عن السبورة التفاعلية التعرف عليها وفائدتها والتعرف على طريقة عمل السبورة وتوصيلاتها والعمل على برنامج (activ lancer) وشرح جميع شاشاته وشرح موقع السبورة التفاعلية وطريقة تنزيل الدروس والمواد من الموقع وفي الورقة الرابعة تناولت رضية المحروقية التفكير ما وراء المعرفة والتفكير الإبداعي في الغرفة الصفية.