الاقتصادية

اليوم .. افتتاح سوق العسل العماني

28 ديسمبر 2016
28 ديسمبر 2016

يفتتح اليوم سوق العسل العماني بنسخته السابعة تحت رعاية سعادة حمد بن خميس العامري وكيل وزارة القوى العاملة لشؤون العمل وذلك بجراند مول مسقط ويستمر لنهاية الشهر الجاري.

ووصل عدد المشاركين في السوق 71 مشاركا منهم 67 من النحالين المتميزين من مختلف محافظات السلطنة و 4 من أصحاب المؤسسات الصغيرة والمتوسطة المتخصصة في بيع مستلزمات تربية وإكثار نحل العسل، حيت ارتفع عدد المشاركين خلال الأيام الأخيرة من التحضيرات والاستعدادات لافتتاح السوق بعد ان كان 40 مشاركا فقط. ويهدف هذا الحدث الذي تنظمه وزارة الزراعة والثروة السمكية إلى التعريف بالمنتج العماني من العسل وكذلك إتاحة الفرصة للتواصل بين منتجي العسل والمواطنين والمقيمين في السلطنة بالإضافة إلى التعريف بأنواع العسل العماني المختلفة وأجودها.

كما تتضمن السوق ركناً خاصاً لوزارة الزراعة والثروة السمكية يقوم من خلاله المختصون بالتعريف بجهود الوزارة في مجال تطوير وتربية وإكثار نحل العسل. الجدير بالذكر أن سوق العسل العماني السادس الذي نظمته وزارة الزراعة والثروة السمكية في شهر يوليو من العام المنصرم بجراند مول مسقط بمشاركة 40 نحالا قد حقق مبيعات من العسل تجاوزت ما يقارب 5 أطنان وبقيمة إجمالية تقدر بـ125 ألف ريال.