28122016_114931_0
28122016_114931_0
آخر الأخبار

البدء بإصدار ترخيص مزاولة مهنة الوساطة العقارية إلكترونيا مطلع العام القادم

28 ديسمبر 2016
28 ديسمبر 2016

مسقط في 28 ديسمبر - العمانية/ اعتمد سعادة المهندس سيف بن عامر الشقصي وكيل وزارة الإسكان اليوم النظام الإلكتروني لإصدار ترخيص مزاولة مهنة الوساطة العقارية من خلال النظام الالكتروني مباشرة وذلك ابتداء من مطلع العام القادم 2017 ، عبر موقع الوزارة الالكتروني www.housing.gov.om.

وسيتيح النظام للوسطاء العقاريين والمطورين مزاولة مهنة الوساطة العقارية بصورة رسمية من خلال التصريح الصادر عن المديرية العامة للتطوير العقاري بهدف تنظيم أعمال الوساطة بصورة قانونية تساهم في توحيد منظومة العمل عفي مجال الوساطة العقارية .

وبموجب النظام الإلكتروني الذي سيتم تطبيقه على محافظة مسقط كمرحلة أولى سيتمكن الوسطاء العقاريين المسجلين حاليا من دفع الرسوم المالية واستخراج شهادة ترخيص مزاولة المهنة عبر موقع الوزارة الإلكتروني بالإضافة إلى بطاقة الوسيط العقاري الخاصة بالأفراد.

وتأمل الوزارة من خلال اعتماد نظام الوساطة العقارية ان يساهم في استقرار السوق العقاري والكشف عن اية تجاوزات وحصر وتنظيم عمل الوساطة العقارية الفردية والمكاتب العقارية على حد سواء للتعرف على الأفراد والمكاتب الجادة في ممارسة مهنة الوساطة تحت مظلة القانون مما يحمي قطاع العقارات من المضاربات غير القانونية التي تساهم في التلاعب بالأسعار بما لا يتناسب مع حركة العرض والطلب على العقار.