881881
881881
الرياضية

تأهيل 30 حكما للنصف الثاني من الموسم الكروي

27 ديسمبر 2016
27 ديسمبر 2016

اختتمت أمس الدورة التدريبية لحكام كرة القدم المشاركين في إدارة مباريات دوري المحترفين ومسابقتي الأولى والثانية وذلك بمشاركة 30 حكما ضمن برامج لجنة الحكام باتحاد الكرة لتأهيل وصقل الحكام لما تبقى من مسابقات الموسم الذي سينطلق في الفترة المقبلة بما تبقى من مباريات في بطولة كأس مازدا.

وشارك في الدورة التي أقيمت في مسقط واستمرت أربعة أيام الخبير السعودي والآسيوي علي الطريفي واشتملت على محاضرات ومراجعة لقانون كرة القدم وبعض التطبيقات لبعض نماذج الأخطاء التي شهدتها الملاعب.

وفي ختام الدورة اخضع الحكام لاختبارات لياقة كما جرت العادة وذلك للتأكد من جاهزيتهم البدنية لإدارة المباريات المقبلة.

أوضح رئيس لجنة الحكام باتحاد الكرة سيف الغافري ان الدورة تأتي ضمن برنامجهم لإعداد الحكام وتأهيلهم لإدارة المباريات المحلية والخارجية.

مشيرا الى ان اتحاد الكرة قدم كل التسهيلات ووفر الميزانية المطلوبة لتأهيل الحكام عبر إقامة ورش العمل والدورات وفق برنامج مستمر لتجهيز طواقم قادرة على ان تقدم الأفضل في الدور الثاني للدوري وبقية المسابقات التي يشرف عليها اتحاد الكرة.

وقال: ان الدورة حققت نجاحا جيدا وستتواصل اليوم بمحاضرات للمقيمين الذين يبلغ عددهم 32 مقيما وسيكون بينهم سبعة من الحكام الدوليين الذين يتم تجهيزهم ليكونوا ضمن قائمة المقيمين في المستقبل القريب.

وذكر بان برامج تأهيل الحكام ستتواصل وستقام معسكرات اعداد وتأهيل لحكام المستويين الثالث والرابع في شهر يناير المقبل ونعول كثيرا على ان تفرز هذه المعسكرات عن عناصر جديدة تدعم القائمة الحالية.

وأكد على لن النصف الثاني من الموسم سيشهد جاهزية كاملة للحكام ويتوقع أن يتطور الأداء وتقل السلبيات والأخطاء.