880419
880419
عمان اليوم

وزير الداخلية يعلن النتائج النهائية لانتخابـات المجالس البلدية

26 ديسمبر 2016
26 ديسمبر 2016

[gallery size="medium" ids="420663,420664,420665"]

التجربة الأولى أثبتت دورها كأحد الروافد الوطنية المساندة للحكومة -

أعلن معالي السيد حمود بن فيصل البوسعيدي وزير الداخلية بياناً بالنتائج النهائية لانتخابات المجالس البلدية للفترة الثانية، وقال معاليه في كلمة له بهذه المناسبة «بتوفيقٍ من الله جل في علاه وعملاً بأحكام قانون المجالس البلدية ولائحته التنفيذية جرت انتخابات المجالس البلدية للفترة الثانية بانتخاب ممثلي الولايات في هذه المجالس يومي الأحد الثامن عشر من ديسمبر، والأحد الخامس والعشرين من ديسمبر الحالي».

وقال معاليه «يشرفني بهذه المناسبة أن أرفع إلى المقام السامي لمــولاي حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم -حفظه الله ورعاه -أسمى آيات العرفان والامتنان على رعايته الكريمة وتوجيهاته الحكيمة التي كفلت لأفراد المجتمع مشاركتهم في مسيرة التنمية الشاملة في البلاد».

وأكد «لقد شهدت العملية الانتخابية استحداث آلية جديدة لتقديم واستقبال طلبات الترشح تعتمد كليا على وسائل تقنية المعلومات الحديثة من خلال الاستمارة الإلكترونية المعدّة لهذا الغرض والاعتماد على التصديق الإلكتروني لطالب الترشح».

وقال «إضافة إلى استحداث صندوق جديد لاستمارات التصويت يتميّز بخاصية قراءتها وفرزها آليا بمجرد وضع الناخب الاستمارة في الصندوق إضافة إلى تطبيق عدد من الإجراءات التنظيمية الأخرى التي ساهمت في تسهيل ممارسة المواطن لحقه كمرشح أو ناخب، وسير الانتخابات على النحو المخطط له بكل شفافية ودقة».

وأشار إلى أن تجربة المجالس البلدية في الفترة الأولى قد أثبتت دورها كأحد الروافد الوطنية المساندة للحكومة في دفع عجلة التنمية في البلاد من خلال التوصيات والآراء المقدمة منها لتطوير النظم والخدمات المتعلقة بالشأن البلدي وخطط ومشاريع التنمية في كل محافظة بالاشتراك والتنسيق مع الجهات المختصة في السلطنة.

وأعرب معاليه عن خالص الشكر والتقدير لجميع الجهات الحكومية والأهلية والخاصة وجميع المواطنين وكل من ساهم مع الوزارة في إنجاح هذه الانتخابات، داعيا الله أن يوفق الجميع لما فيه خير الوطن والمواطن، وأن يحفظ جلالة السلطان المعظم -أبقاه الله - قائدا لمسيرة النهضة المباركة مؤيداً بنصره ومحفوفاً بعنايته.

واستناداً إلى قانون المجالس البلدية الصادر بالمرسوم السلطاني رقم 116/‏2011، وإلى اللائحة التنفيذية لقانون المجالس البلدية الصادرة بالقرار الديواني رقم 15/‏2012، وبناءً على مذكرة اللجنة الرئيسية لانتخابات المجالس البلدية للفترة الثانية المؤرخة في 25 ربيع الأول 1438هـ الموافق 25 ديسمبر 2016م، فقد أسفرت النتائج النهائية لانتخابات المجالس البلدية للفترة الثانية عن فوز التالية أسماؤهم بعضوية المجالس البلدية للفترة الثانية على النحو الآتي: