عمان اليوم

برنامج عن إعداد صحف الدعاوى والمذكرات والأوراق القضائية

26 ديسمبر 2016
26 ديسمبر 2016

نظم بمبادرة من المعهد العالي للقضاء من أجل نشر الثقافة القانونية والوقوف على المستجدات التشريعية ومن أجل تطوير المهارات العلمية للباحثين القانونيين من مختلف وحدات الجهاز الإداري للدولة؛ البرنامج التدريبي (طريقة إعداد صحف الدعاوى والمذكرات والأوراق القضائية) والذي استهدف خمسة وثلاثين باحثا قانونيا من مختلف وحدات الجهاز الإداري للدولة وذلك بمقر المعهد بنزوى.

وألقى في بداية البرنامج الدكتور ماجد بن ناصر المحروقي مدير دائرة التدريس والتدريب بالمعهد كلمةً رحب فيها بالمشاركين في البرنامج ووضح أهمية هذا البرنامج للفئة المذكورة وخاصة أنه جاء تلبية للاحتياج التدريبي للباحثين القانونيين في أهمية إعداد صحف الدعاوى والمذكرات والأوراق القضائية، وضرورة تقديمها بالشكل اللائـق بالجهـات الحكوميـة، والجدير بالذكر أن هذه البرامج تأتي ضمن خطة التدريب السنوية للباحثين القانونيين والتي يعتزم المعهد تنفيذها لعام 2017.

ويقدم البرنامج المحامي الدكتور محمد يوسف علام. وتناول العديد من المحاور أهمها مقدمـة حـول أهميـة المذكرات والصحـف والأوراق القضائيــة بصفــة عامــة فــي إطــار التقاضـي في السلطنة. ومفاتيح الفكر القانوني لصناعة صياغات جيدة. وأيضا أهم وسائل إعداد صحف الدعاوى. والتطرق الى إعداد صحف الاستئناف والطعن أمام المحكمة العليا. وإعداد الرسائل والرد على التظلمات.