879592
879592
العرب والعالم

مقتل جندي سعودي في اشتباكات على الحدود والقوات الموالية تتقدم في نهم

25 ديسمبر 2016
25 ديسمبر 2016

الرئيس اليمني يتفقد المكلا -

صنعاء- «عمان»- جمال مجاهد

قتل جندي سعودي بأحد المراكز الحدودية جرّاء إطلاق النار على المركز من عناصر مسلّحة تنتمي لجماعة «أنصار الله» بالأراضي اليمنية.

وقال المتحدّث الأمني لوزارة الداخلية السعودية في بيان إن «أحد المراكز الحدودية المتقدّمة تعرّض لإطلاق نار عبر الحدود من عناصر مسلّحة داخل الأراضي اليمنية حيث تم التعامل مع الموقف بما يقتضيه بالرد على مصدر النيران بالمثل والسيطرة على الموقف».

وأضاف المتحدّث أنه نتج عن تبادل إطلاق النيران إصابة الجندي «سلطان بن عايد فرحان الشراري» ومقتله قبل وصوله إلى المستشفى.

من جهة أخرى وصل الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي صباح أمس إلى مدينة المكلا بمحافظة حضرموت قادماً من العاصمة المؤقتة عدن «جنوب اليمن» في زيارة تفقّدية برفقة رئيس الوزراء الدكتور أحمد عبيد بن دغر وعدد من الوزراء والمسؤولين. وسيلتقي الرئيس اليمني خلال زيارته قيادة السلطة المحلية والقيادات العسكرية والأمنية والفعّاليات الاجتماعية بالمحافظة، وذلك للوقوف على واقع المحافظة واحتياجاتها الخدمية والتنموية والأمنية وتفعيل وتعزيز الاستقرار الذي تشهده المحافظة بصورة عامة.

وأفادت وكالة الأنباء اليمنية بأن زيارة هادي «تأتي في إطار زياراته الميدانية التفقّدية للاطّلاع على أوضاع المحافظات المحرّرة، ولتطبيع الحياة وعودة الخدمات التي تم تدميرها من قبل الميليشيات المسلحة في أكثر من محافظة ومدينة». وفي ذات السياق أعلن المركز الإعلامي للقوات المسلّحة اليمنية «التابع للشرعية أن وحدات الجيش الوطني وصلت سد العقران المحاذي لقرية محلي بمنطقة نهم «شرق صنعاء».

وأوضح المركز على لسان مصدر عسكري أن «قوات الجيش تواصل التقدّم في ظل استمرار المعارك وسط فرار مسلّحي «أنصار الله» والقوات الموالية لهم». وأشار إلى أن «قيادات ميدانية بين مسلحي انصار الله لقيت مصرعها في غارة لطيران التحالف العربي صباح أمس».

في غضون ذلك تفقّد رئيس هيئة الأركان العامة اللواء الركن محمد علي المقدشي، الوحدات المرابطة في منطقة صرواح بين صنعاء ومأرب، برفقة قائد المنطقة العسكرية الثالثة اللواء الركن عادل القميري. والتقى المقدشي بقادة الألوية والوحدات المرابطة في جبهة صرواح، واستمع إلى تقارير حول سير العمليات العسكرية.

واطّلع على مستوى الجاهزية القتالية للمقاتلين، مشيداً «ببطولات وتضحيات أفراد الجيش في سبيل دحر مسلحي أنصار الله واستعادة الشرعية وعودة الأمن والاستقرار».