الأولى

انتخبـوا بأمانـة ومســؤولية وأهــداف وطنيـة

24 ديسمبر 2016
24 ديسمبر 2016

623 ألف ناخب وناخبة يفاضلون في كفاءة 733 مترشحا ومترشحة لاختيار 202 عضو -

صندوق التصويت يوفر أقصى درجات السرية بخواص أمنية -

عمان : يتوجه الناخبون في كافة محافظات السلطنة اليوم إلى صناديق الانتخاب لاختيار أعضاء المجـالس البلـدية للفترة الثانية (2017 ـ 2020). وأكدت وزارة الداخلية أنها أكملت كافة استعداداتها وجاهزيتها في جميع مراكز الانتخاب الـ107 التي تتوزع على ولايات الـسلطنة الـ 61 لاستقبال الناخبين ابتداءً من الساعة السابعة صباحًا وحتى السابعة مساءً، حيث زودت هذه المراكز بكافة الأجهزة والوسائل التي تسهل على الناخبين اختيار ممثليهم بيسر وبدون أي معوقات. وأصبحت لجان التنظيم والتصويت والفرز في المراكز الانتخابية على أهبة الاستعداد الكامل لأداء دورهم على أكمل وجه مستخدمة التقنية الحديثة التي بسطت العملية الانتخابية وكفلت إلى حد بعيد الدقة والنزاهة.

ويبلغ عدد الناخبين المسجلين في السجل الانتخابي للفترة الثانية 623 ألفًا و224 ناخبًا وناخبة من بينهم 333 ألفًا و733 ناخبًا و289 ألفًا و491 ناخبة، فيما يخوض الانتخابات 731 مترشحًا ومترشحة منهم 708 مترشحين و23 مترشحة سينتخبون 202 مترشح ومترشحة لتمثيلهم في المجالس البلدية.وبعد انتهاء عملية الفرز والمراجعات ستعلن نتائج الانتخابات العامة مباشرة اليوم بعد أن تضم إليها نتائج التصويت التي جرت في دول مجلس التعاون وفي مركزي الانتخاب الموحد ببوشر للناخبين بمحافظتي ظفار ومسندم المتواجدين في محافظة مسقط وكذلك العاملين في اللجان الانتخابية بالولايات.وأكدت وزارة الداخلية على إدخال التقنيات الحديثة في تنظيم العملية الانتخابية مستهدفة السرعة والسهولة لإجراءات التصويت والفرز وصولًا الى ظهور النتائج في وقت مبكر بما يضمن الدقة والشفافية.

مؤكدة على أن الصندوق سيوفر أقصى درجات السرية لصوت الناخب مع مراعاة الخواص الأمنية لقراءة الاستمارة وعدم قدرة أي شخص على تكرار صوته. ولمزيد من الاطمئنان زار معالي السيد حمود بن فيصل البوسعيدي وزير الداخلية مركز الانتخابات بولاية مدحاء بمحافظة مسندم ومركز الانتخاب بمدرسة السنينة للتعليم الأساسي بمحافظ البريمي حيث تفقد القاعات المجهزة وصناديق الاقتراع .