مجلس أمناء جائزة السلطان قابوس للثقافة والفنون والآداب يعقد اجتماعه الأول

استعرض دورات الجائزة ومجالاتها والفائزين بها –

العمانية: عقد مجلس أمناء جائزة السلطان قابوس للثقافة والفنون والآداب اجتماعه الأول أمس برئاسة معالي السيد خالد بن هلال بن سعود البوسعيدي وزير ديوان البلاط السلطاني رئيس مجلس أمناء الجائزة بمكتب معاليه في مسقط.
وبدأ الاجتماع بترحيب معالي السيد رئيس المجلس بالأعضاء متمنيا لهم التوفيق والسداد في مهامهم المقبلة مؤملا معاليه تضافر الجهود لكل ما من شأنه الرقي بهذه الجائزة الغالية لتحقيق أهدافها والرؤية السامية لمولانا حضرة صاحب الجلالة السلطان المعظم- حفظه الله ورعاه- منذ إنشائها.
كما تناول الاجتماع عرضا موجزا حول دورات الجائزة ومجالاتها والفائزين بها وما صاحبها من حملات إعلامية وفعاليات ثقافية خلال دوراتها السابقة.
ثم تداول الأعضاء مهام المجلس وآلية سير العمل في قادم الوقت استعدادا للدورة السادسة للجائزة للعام 2017 م والتي سيكون التنافس عليها على مستوى العرب، وفي مجالات ثلاثة هي: الدراسات الاقتصادية عن فرع الثقافة والتصميم المعماري عن فرع الفنون والنقد الأدبي عن فرع الآداب، وذلك بوضع الاشتراطات العامة لكل مجال وآلية التقدم للجائزة وغيرها من الإجراءات.
وفي الختام شكر معالي السيد وزير ديوان البلاط السلطاني رئيس المجلس الجميع على جهودهم متمنيا لهم التوفيق والنجاح. هذا وقد اصدر معالي السيد وزير ديوان البلاط السلطاني قرارا اشتمل على تحديد أعضاء مجلس أمناء الجائزة متضمنا مجموعة من المهام والاختصاصات التي أنيط بها المجلس من رسم للسياسة العامة للجائزة وسبل تطويرها حيث يترأس معالي السيد خالد بن هلال بن سعود البوسعيدي مجلس أمناء الجائزة ومعالي الدكتور عبد المنعم بن منصور الحسني وزير الإعلام نائبا للرئيس وسعادة حبيب الريامي الأمين العام لمركز السلطان قابوس العالي للثقافة والعلوم أمينا لسر المجلس وبعضوية مجموعة من المثقفين والأكاديميين وذوي الاختصاص وهم: الدكتور عبدالسلام المسدي من الجمهورية التونسية ومحمد يوسف القعيد من جمهورية مصر العربية والدكتور محمد بن علي البلوشي اكاديمي بجامعة السلطان قابوس والدكتور ناصر بن حمد الطائي مستشار مجلس إدارة دار الاوبرا السلطانية.