876244
876244
الرياضية

7 مواجهات ترفع شعار الفوز بدوري الناشئين .. اليوم

22 ديسمبر 2016
22 ديسمبر 2016

كتب- فيصل السعيدي -

تعود عجلة دوري الناشئين لكرة القدم للدوران مساء اليوم بإقامة سبع مواجهات، ففي الثالثة والربع عصرا يلتقي أهلي سداب مع مسقط وسمائل مع نادي عمان وفي الثالثة والنصف يلتقي جعلان مع الوحدة والعروبة مع الكامل والوافي والمضيبي مع بدية وفي تمام الساعة الرابعة يلتقي ظفار مع النصر والاتحاد مع مرباط.

أهلي سداب × مسقط

يستضيف أهلي سداب المتذيل لجدول ترتيب المجموعة الأولى برصيد نقطة واحدة في معقله بفرع دارسيت ضيفه مسقط المتربع على عرش الصدارة برصيد 21 نقطة في مباراة غير متكافئة على الإطلاق من حيث موازين القوى فهي مواجهة تجمع بين أول الترتيب وآخر الترتيب فيما يعرف في لغة كرة القدم بالصراع بين القمة والقاع. نظريا تبدو المباراة سهلة نسبيا لفارس العاصمة الذي يسعى إلى الحفاظ على سجله الخالي من الهزائم حيث لم يعرف طعم الخسارة من 7 مباريات خاضها حتى الآن ما يجعل مهمة كسر هذه السلسلة أشبه بالإعجاز بالنسبة إلى أهلي سداب الذي فقد كليا فرصته في الصعود إلى المرحلة الثانية كما يمكن اعتبار أن هذه المباراة ستكون هامشية أيضا لكلا الطرفين ليس بالنظر إلى موقعهما في جدول الترتيب فحسب بل اعتبار أن الأمور باتت محسومة ومكشوفة فمسقط ضمن الصدارة والصعود إلى المرحلة الثانية أما أهلي سداب فلا يوجد ما يخسره بعد أن توارى عن المنافسة وانعدمت حظوظه تماما بالتالي سيدخل هذه المباراة محصنا من الضغوطات وسيحاول أن يلعب مباراة عمره لعل الصحوة والانتفاضة الأخيرة تأتي على حساب مسقط. المهمة شبه المستحيلة لأهلي سداب حسبما يراها ويصفها كثيرون قد تتلاشى في أرضية الملعب وقد تتحول الأماني إلى واقع بالنسبة لأهلي سداب ويطيح بالمتصدر دونما مساس أو إيقاع الضرر بحظوظه كون الأمور حسمت نهائيا بالنسبة إلى موقفيهما من المنافسة.

سمائل × نادي عمان

يحتضن ملعب نادي سمائل مواجهة أصحاب الضيافة والدار مع نادي عمان في مباراة محسومة على الورق بالنسبة إلى سمائل الذي يملك في رصيده 9 نقاط يحتل من خلالها المركز الثالث في ترتيب المجموعة الأولى أما نادي عمان الجريح فهو يعاني الأمرين إذ يملك نقطة واحدة فقط من 6 مباريات لعبها حتى الآن جعلته يقبع في ذيل الترتيب مع نادي أهلي سداب.  اللقاء مرشح بأن يسير في اتجاه واحد على اعتبار أن التكهنات المسبقة تصب في مصلحة أصحاب الأرض الطامحين إلى تضييق حدة الخناق على السيب وصيف المجموعة الأولى والذي يملك في جعبته 15 نقطة.  سمائل لن يسعى إلى تفويت الفرصة في هذه المباراة خصوصا أن النقاط الثلاث في المتناول تماما ولكن عليهم أن يحذروا من مغبة الاستهتار بنادي عمان والتعامل معه بمنتهى الجدية والاحترام حتى لا يقع في المحظور. القاسم المشترك في هذا اللقاء إن كلا الفريقين تعرض للخسارة في الأسبوع الماضي حيث انتكس سمائل أمام المتصدر مسقط وخسر أمامه بنتيجة 3 /‏‏ 1 في حين تجرع نادي عمان مرارة الخسارة أمام السيب الوصيف بثلاثية نظيفة أفقدته آماله نهائيا في التأهل إلى المرحلة الثانية من منافسات الدوري وبالتالي فإن مباراة اليوم تمثل فرصة للتعويض وتدارك ما فات من نقاط مهدرة ومحاولة التقدم قليلا في دول الترتيب قبل انتهاء المرحلة الأولى من المنافسات.

جعلان × الوحدة

مباراة تجمع بين وصيف المجموعة الثالثة جعلان برصيد 16 نقطة مع الوحدة رابع الترتيب برصيد 9 نقاط في ضيافة نادي جعلان الذي سيحتضن اللقاء في ملعبه عصر اليوم وتبدو الفرصة مواتية أمام جعلان لانتزاع صدارة المجموعة من العروبة في هذه الجولة. ولكن الوحدة هو الآخر طامع في نقاط مباراة اليوم خاصة بعد فوزه على صور في الأسبوع الماضي بهدف نظيف ما يعني أنه يعيش حالة من النشوة والمعنويات المرتفعة سيحاول أن يستغلها كسلاح إيجابي وطاقة دافعة لتحقيق الفوز في مباراة اليوم. جعلان هو الآخر يعيش حالة من النشوة بعد عودته بفوز عريض من ميدان بدية بلغ قوامه خمسة أهداف نظيفة وهو الأمر الذي يعزز من فرصه في الخروج بنتيجة إيجابية من لقاء اليوم لا سيما وأنه سيقام في معقله.

العروبة × الكامل والوافي

ولحساب المجموعة الثالثة يحل الكامل والوافي ضيفا على العروبة المتصدر في مباراة غير متكافئة القوى بالنظر إلى الفوارق الفنية الواضحة بين كلا الطرفين حيث إن العروبة المتصدر برصيد 18 نقطة يواجه الكامل والوافي القابع في مؤخرة الترتيب برصيد نقطة واحدة فقط ومن هنا يكمن فارق الإمكانيات الشاسع ولكن وعلى الرغم من ذلك سيسعى الكامل والوافي إلى تفجير المفاجآت ومغالطة كل التوقعات التي تصب مبدئيا في مصلحة العروبة الذي يعي بدوره أهمية المباراة للتشبث بالصدارة ومحاولة توسيع فارق النقاط عن أقرب ملاحقيه جعلان الذي بحوزته 16 نقطة.

المضيبي × بدية

يحتضن ملعب نادي المضيبي المواجهة التي ستجمع أصحاب الأرض ببدية. ويحتل المضيبي المركز الرابع في المجموعة الثالثة برصيد 8 نقاط في حين يحتل بدية المركز الخامس وما قبل الأخير في المجموعة برصيد 4 نقاط ما يعني أن هناك تقارب في المستويات بين الفريقين وإن كانت كفة المضيبي أرجح في الفوز خصوصا أن بدية يعاني من هشاشة دفاعية واضحة حيث استقبلت شباكه 22 هدفا وهي حالة سيسعى إلى استثمارها المضيبي لأخذ الأسبقية والتفوق في اللقاء.

ظفار × النصر

مباراة ديربي محافظة ظفار والتي سوف تكون في ضيافة نادي ظفار رابع المجموعة الثانية برصيد 7 نقاط عندما يواجه النصر ثالث المجموعة برصيد 12 نقطة وتصب التوقعات في مصلحة الضيوف الذين تبدو فرصتهم أكبر في الفوز بالنظر إلى فارق النقاط وموقف الفريقين من المنافسة وموقعيهما في جدول الترتيب قبل جولتين من إسدال الستار على منافسات المرحلة الأولى من منافسات الدوري ولكن قد تتغير المعادلة بأمر من نادي ظفار الطامح في الخروج بنتيجة إيجابية تحيي آماله وتنعش حظوظه في الصعود إلى المرحلة الثانية.

الاتحاد × مرباط

صراع القمة والقاع في المجموعة الثانية ذلك الذي سيجمع الاتحاد بضيفه مرباط حيث يعتلي مرباط الصدارة برصيد 13 نقطة بينما يقبع الاتحاد في ذيل الترتيب برصيد 3 نقاط فقط ما يعني أن الترشيحات تصب في مصلحة مرباط المتصدر الذي يبدو في موقف مريح جدا ولكن الاتحاد الذي انعدمت حظوظه في الترشح إلى المرحلة الثانية من الدوري سيسعى إلى إحداث المفاجأة وإلحاق الهزيمة بخصمه خصوصا أنه سيدخل المباراة دون ضغوط حقيقية.