آخر الأخبار

المنتخب الوطني يتقدم خطوات في تصنيف الفيفا

22 ديسمبر 2016
22 ديسمبر 2016

مسقط في 22 ديسمبر/ تحسن مركز المنتخب الوطني الأول لكرة القدم في التصنيف الدولي الذي يصدره الفيفا شهريا ليحل في المركز الـ 121 متقدما بضع مراكز مقارنة بمركزه في الشهر الماضي مستغلا تراجع بعض المنتخبات وفقدانها النقاط نتيجة تعرضها للخسارة.

وكان المنتخب ظهر الشهر الماضي في تجربة ودية أمام ميانمار وقبلها امام اليابان وخسر الثانية وكسب الأولى وغاب تماما عن ميدان التنافس او التجارب في الشهر الحالي وبالرغم من ذلك تقدم في جدول ترتيب المنتخبات الوطنية.

ويمثل التقدم فرصة طيبة للمدرب الجديد الهولندي الذي سيدشن مسيرته مع الأحمر الشهر المقبل وسيخوض منافسات محلق التصفيات المؤهلة لنهائيات الأمم الاسيوية بجانب بعض التجارب الودية الدولية.

ويمثل تراجع المنتخب الوطني في التصنيف الدولي ابرز الهواجس التي تقلق مجلس إدارة اتحاد الكرة الجديد الذي تولى مسؤولية الاشراف على الكرة العمانية قريبا ولا يزال في شهوره الأولى وجاء التعاقد مع المدرب الهولندي بيم فبيريك من اجل تحسين الصورة وإعادة المنتخب الوطني للواجهة من جديد وهو ما يمثل تحد واضح ينتظر المدرب في مهمته الجديدة.

ولم تشهد المراكز العشرة الأولى في التصنيف الجديد الصادر عن الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) للمنتخبات أي تغيرات تذكر.

واحتفظ المنتخب الأرجنتيني بصدارة التصنيف العالمي يليه المنتخب البرازيلي ثم المنتخب الألماني في المركز الثالث.

وتمتلك الأرجنتين 1634 نقطة مقابل 1544 نقطة للبرازيل و1433 نقطة لألمانيا.

وحل منتخب تشيلي في المركز الرابع برصيد 1404 نقطة يليه منتخب بلجيكا في المركز الخامس برصيد 1368 نقطة ثم منتخب كولومبيا في المركز السادس برصيد 1345 نقطة ثم منتخب فرنسا في المركز السابع برصيد 1305 نقطة ثم منتخب البرتغال في المركز الثامن برصيد 1229 نقطة ثم منتخب اوروجواي في المركز التاسع برصيد 1187 نقطة وأخيرا منتخب أسبانيا في المركز العاشر برصيد 1166 نقطة.

وفي تصنيف قارة افريقيا، تصدر منتخب السنغال التصنيف يليه منتخب كوت ديفوار ثم منتخب تونس ثم مصر ثم الجزائر.

وتصدر منتخب إيران تصنيف قارة آسيا يليه منتخب كوريا الجنوبية ثم منتخب اليابان ثم منتخب أستراليا ثم المنتخب السعودي.

وتصدر المنتخب الأرجنتيني تصنيف قارة أمريكا الجنوبية يليه منتخب البرازيل ثم منتخب تشيلي ثم منتخب كولومبيا ثم منتخب أوروجواي.

وتصدر منتخب كوستاريكا تصنيف منتخبات أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي (كونميبول) يليه منتخب المكسيك ثم منتخب أمريكا ثم منتخب بنما ثم منتخب هايتي.