875106
875106
المنوعات

جامعة ظفار تكرم طلابها وتفتتح معرض «أوتار لونية»

21 ديسمبر 2016
21 ديسمبر 2016

صلالة - بخيت كيرداس الشحري -

افتتح بجامعة ظفار معرض للفنون التشكيلة حمل عنوان «أوتار لونية» يستمر مدة يومين تحت رعاية الأستاذ الدكتور محمد الإمام نائب رئيس الجامعة وحضور الدكتور طارق الحصري عميد القبول والتسجيل وشؤون الطلبة وعدد من مديري الدوائر الإدارية بالجامعة وأعضاء الهيئة الإدارية والأكاديمية وطلبة الجامعة.

بدأ حفل الافتتاح بكلمة ألقاها عميد القبول والتسجيل وشؤون الطلبة شكر فيها راعي المناسبة على رعايته للمعرض وتكريمه للطلبة المشاركين في مختلف المسابقات (كالخطابة والشطرنج والفنون التشكيلية وكذلك الطلبة المشاركين في نموذج جلسات الأمم المتحدة في نسختها الثانية عشرة التي أقيمت في مملكة البحرين للشباب الخليجي والعربي، كما تم تكريم الطلبة المشاركين في إنجاح حفل التخرج.

كما استعرض في كلمته أهمية الأنشطة المختلفة التي تنظمها الجامعة، وما تعود به على الطلاب من نفع وفائدة، وأوضح أن عمادة القبول والتسجيل وشؤون الطلبة ستستمر بدعم الأنشطة الجامعية حيث أثبت الطلاب أنهم أهل للمسؤولية من خلال تقديم الجامعة في جميع المناشط الداخلية والخارجية.

وفي الختام قام راعي الحفل بافتتاح المعرض الطلابي بمبنى النشاط الطلابي بقاعة المعارض، وهو الذي ضم العديد من أعمال الطلاب التي نفذوها بواسطة الريشة والألوان في لوحات فنية تشكيلية رائعة.

وحول هذا المعرض قال أحمد معروف اليافعي رئيس قسم الأنشطة الطلابية: إن الأنشطة الطلابية تكسب الطالب خبرات إيجابية تؤهله لأن يكون إنسانا ذا قيمة إضافية في المجتمع من خلال ما يمكن أن يساهم به في مختلف شؤون الحياة، كما يكتسب الطالب الخبرات المختلفة مما يشعره بالإحساس بالمسؤولية والاعتماد على الذات في القيام بالأعمال، وينمي لديه روح التعاون في الفريق وروح احترام الآخرين مما يجعلهم يثقون به ويقومون بالأعمال معه، كما يعزز ذلك من الاهتمام بالوقت والمحافظة عليه. فالطالب داخل الجامعة يستفيد من الأنشطة والبرامج المتاحة له ويتفاعل مع غيره من الناس من خلال هذه الأنشطة المتاحة، وبذلك يتبادل أنواع السلوك الإنساني مع غيره فيفيد ويستفيد من غيره ويتعلم أنواعا من السلوك ويكتسب خبرات إيجابية من غيره من خلال ذلك التفاعل والأنشطة.