875489
875489
الاقتصادية

لجنة مكافحة غسل الأموال تستعرض تقدم برنامج تقييم للمخاطر

21 ديسمبر 2016
21 ديسمبر 2016

اطلعت اللجنة الوطنية لمكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب على الموقف التنفيذي لآلية تنفيذ قرارات مجلس الأمن المتعلقة بمنع وقمع الإرهاب وتمويله، وكذلك وقف انتشار أسلحة الدمار الشامل وتمويلها وذلك في إطار متابعة اللجنة الوطنية لتنفيذ قرارات مجلس الأمن الدولي، كما استعرضت اللجنة التقدم الحاصل في برنامج التقييم الوطني للمخاطر المرتبطة بمكافحة جرائم غسل الأموال وتمويل الإرهاب والذي يهدف إلى تعزيز ودعم الاستراتيجية الوطنية من خلال تحديد أبرز المخاطر والتهديدات والطرق المتبعة في ارتكاب تلك الجرائم ومعالجة الثغرات في منظومة المكافحة، والجهود المبذولة من قبل المركز الوطني للمعلومات المالية والإحصائيات وأنشطته لعام 2016م وخطته لعام 2017م في شأن برامج بناء القدرات والتوعية.

ويعد هذا الاجتماع الأول لعام 2016م بعد إعادة تشكيل اللجنة من قبل مجلس الوزراء حسب مقتضيات قانون مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب الصادر بموجب المرسوم السلطاني رقم 30/‏2016، وترأس الاجتماع سعادة حمود بن سنجور الزدجالي الرئيس التنفيذي للبنك المركزي العماني رئيس اللجنة.

وخلال الاجتماع تم انتخاب سعادة حسين بن علي الهلالي المدعي العام نائبا للرئيس، واتفقت على تعيين صاحب السمو السيد مروان بن تركي آل سعيد أمين سر لها ورئيسا للجنتها الفنية. كما استعرضت اللجنة المتطلبات الواجبة التنفيذ لتفعيل قانون مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب. وناقشت اللجنة عددا من المواضيع الأخرى المدرجة على جدول أعمال الاجتماع واتخذت القرارات المناسبة بشأنها.