وليد السعدي الأقرب لتولي مهمة مساعد مدرب منتخب القدم

كتب – حمد الريامي –

علم (عمان الرياضي) من مصادر مقربة في الاتحاد العماني لكرة القدم أن لجنة المنتخبات وافقت بالإجماع على تولي المدرب الوطني وليد السعدي لمهمة مساعد المدرب الهولندي بيم فيربيك لتدريب المنتخب الوطني الأول لكرة القدم مع الأخذ في الاعتبار أن يكون الوطني بدر الميمني مساعدا ثانيا.
وجاءت هذه القناعة بعدما قدم وليد السعدي اسمه بقوة على المستوى المحلي من خلال قيادته مجموعة من الأندية في دوري عمانتل للمحترفين لكرة القدم والتي حقق معها نتائج جيدة ومن ضمنها النادي الذي يقوده حاليا نادي الشباب الذي يتصدر الدوري العام والذي اطلق عليه بطل الشتاء أو نصف الدوري.
ومن بين الأخبار الواردة والتي تخص الجهازين الفني والإداري للمنتخب وجود المفاضلة ما بين الثلاثي مقبول البلوشي مدير المنتخب حاليا وأحمد حديد وإسماعيل العجمي لتولي مهمة مدير المنتخب ومن المحتمل أن يكون هناك مسمى مدير ومساعد له.
كما تم الإبقاء على مدرب الحراس الشاذلي مبروك واختيار جزائري لطبيب المنتخب والإبقاء على أخصائي العلاج الطبيعي يعقوب المحروقي واختيار اثنين مدلكين.
وكان الاتحاد العماني لكرة القدم تعاقد مع المدرب الهولندي بيم فيربيك لتدريب المنتخب الوطني الأول لكرة القدم لمدة سنتين حيث يبدأ سريانه ابتداء من الأول من يناير عام 2017م.
الجدير بالذكر أن الهولندي فيربيك سيتولى المهمة خلفا للإسباني خوان رامون لوبيز كارو الذي استقال مؤخرا من تدريب المنتخب الوطني. ولد بيم فيربيك في 12 مارس 1956 في روتردام في هولندا، ودرب منتخب كوريا الجنوبية والمنتخب المغربي الأولمبي كما قاد المنتخب الأسترالي في التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2010 التي أقيمت في جنوب إفريقيا. واستقال فيربيك من تدريب منتخب كوريا الجنوبية بعدما قاده للحصول على المركز الثالث بكأس أمم آسيا الأخيرة، كما سبق له العمل مع المنتخب الكوري الجنوبي كمساعد لمواطنه جوس هيدينك، كما درب أندية في هولندا واليابان.