الرياضية

مسابقة الفردي لالتقاط الأوتاد الثانية تنال رضا ممثلي دول العالم

21 ديسمبر 2016
21 ديسمبر 2016

خيالة المدرعات أولا وثانيا والشرطة ثالثا -

كتب ـ حمود الريامي -

أقيم على ميدان مزرعة الرحبة بولاية بركاء ثاني مسابقات التقاط الأوتاد للفردي ضمن هذا الموسم 2016/‏‏2017م التي نظمها الاتحاد العماني للفروسية، بمشاركة 46 فارسا من مختلف وحدات الخيالة الحكومية والإسطبلات الخاصة حيث تنافس الفرسان من خلال أربعة جولات منها جولة لالتقاط وتد بالرمح وجولة لالتقاط حلقتين ووتد بالرمح وجولة لالتقاط وتد بالسيف وجولة لقطع ليمونتين والتقاط وتد بالسيف، تحت رعاية محمد بن عيسى الفيروز رئيس الاتحاد الدولي لالتقاط الأوتاد بحضور ممثلي الدول أعضاء الاتحاد الدولي من مختلف دول العالم وأحمد بن سيف العبري أمين الصندوق رئيس لجنة المسابقات بالاتحاد وعدد من مسؤولي وحدات الخيالة الحكومية.

بالإضافة إلى مجموعة من الجماهير التي جاءت لمتابعة المسابقة والاستمتاع بمشاهدتها، حيث تمكنت خيالة مدرعات سلطان عمان من خطف لقب المسابقة بواسطة فارسها خالد بن سالم المعمري.

منافسة قوية

وقد شهدت المسابقة منافسة قوية بين الفرسان المشاركين دلت على إمكانيات الفرسان وقوة المنافسة بينهم في الجولات الأربع، مما أثار إعجاب ودهشة الحضور للمستوى الذي وصلت إليه السلطنة في هذه الرياضة العريقة.

النتائج

حــــيث تمكــــــن من الحـــــصول على المركز الأول الفارس خالد بن سالم المعمري من خيالة مدرعات ســــــلطان عمان بواقع 48 نقطة وتعادل سبعة فرسان بواقع 42 نقطة وأقيمت بينهم جولة تمايز للتنافس على المراكز من الثاني حتى الثامن، وقد حقق المركز الثاني الفارس خالد بن عامر الحبسي من خيالة مدرعات سلطان عمان.

وجاء في المركز الثالث الفارس يوسف بن سالم المسروري من وحدة شرطة الخيالة وأحرز المركز الرابع الفارس ظافر بن راشد الزعابي من خيالة الحرس السلطاني العماني والمركز الخامس الفــــارس مسعود الحضرمي من الخيالة السلطانية والمركز السادس الفارس فيصل بن علي الرشيدي من الخيالة السلطانية والمركز الســـابع الفارس عمر بن سعيد الحسني من الخيالة السلطانية والمركز الثامن الفارس خميس بن درويش البادي من الخيالة السلطانية والمركز التاسع الفارس خلفان بن خميس الرواحي من الخيالة السلطانية. أما المركز العاشر فكان من نصيب الفارس علي بن حمود الرجيبي من خيالة الحرس السلطاني العماني.

التتويــــــــج

في نهاية المسابقة قام محمد بن عيسى الفيروز رئيس الاتحاد الدولي لالتقاط الأوتاد يرافقه أحمد بن سيف العبري أمين الصندوق رئيس لجنة المسابقات بتتويج الفرسان الحاصلين على المراكز الأولى وتكريم الفائزين.