الاقتصادية

صندوق الرفد ينظم حلقة عمل حول التسويق الإلكتروني عبر مواقع التواصل الاجتماعي

20 ديسمبر 2016
20 ديسمبر 2016

نظم صندوق الرفد حلقة عمل لبعض المستفيدين من الدعم التمويلي حول التسويق الإلكتروني في مواقع التواصل الاجتماعي، قدمها حشر المنذري الرئيس التنفيذي لشركة العلامة للتسويق في المبنى الرئيسي للصندوق.

وقد استعرضت الحلقة في الورشة الآليات الواجب اتباعها للمستفيدين في إنشاء حسابات مؤسساتهم في مواقع التواصل الاجتماعي، وأهمية هذه الحسابات في تحقيق النجاح التسويقي للمنتجات المقدمة من هذه المؤسسات، إلى جانب الوصول إلى الزبائن بطرق أسرع وأكثر حيوية، بالإضافة إلى مضاعفة كميات الإنتاج لتلبية احتياجات أكبر شريحة من الناس، وذلك من خلال استغلال كافَّة الطرق الحديثة غير التقليديَّة. وتطرقت الحلقة إلى التعريف بأنواع شبكات التواصل الاجتماعي، وتحديد أفضلها والتي يجب استخدامها لجذب الزبائن، وكيفية معرفة الجمهور المستهدف لمنتجات رواد الأعمال، ومعرفة الأسباب التي تدفع الجمهور إلى الانضمام إلى تلك الشبكات الاجتماعية، وتنظيم الحملات الإعلانية المفصّلة حسب الجمهور المستهدف، وتوجيه رسائل محددة وإنشاء مجموعات جذابة تشجع الزبائن على الانضمام إليها، بحيث تجذب عددًا أكبر من المستهلكين بشكل أكثر.

والجدير بالذكر أن الصندوق يسعى من خلال هذه الحلقات إلى تعزيز المشاريع المستفيدة من خلال خطة المتابعة (80-20)، والتي تقوم في الأساس على الاتجاه نحو الاعتناء بشكل أكبر بتطوير ومساندة مشاريع رواد الأعمال في ظل الظروف الاقتصادية الحالية الناتجة عن انخفاض أسعار النفط، بالإضافة إلى التركيز على المشاريع الجديدة ذات القيمة المضافة.