874354
874354
الرياضية

دوري المحــترفين تحـت التقـييم !

20 ديسمبر 2016
20 ديسمبر 2016

قررت لجنة المسابقات تشكيل لجنة سداسية لتقوم بمهمة مراجعة هيكل المسابقات والبرامج الحالية ورصد الإيجابيات والسلبيات وإبداء مقترحات جديدة بشأن التطور والتحديث المطلوب حتى تتغير الصورة كليا في المسابقات المختلفة وذلك وفق معايير ومقاييس فنية سهلة التطبيق وفرصة نجاحها كبيرة في ان تسفر عن الإيجابيات والنجاحات.

لا تهدف لجنة المسابقات وقبلها اتحاد الكرة للتغيير من أجل التغيير فقط بل يضع الجميع التطور نصب العين باعتبار ان المسابقات السارية حاليا وجدت الوقت الكافي للتطبيق وهو ما يجب ان يتم تقييمه بشكل فني احترافي وفق رؤية جديدة تستهدف التجديد والاستفادة من الابتكارات والأفكار الجديدة.

اللجنة تضم في عضويتها اثنين من الدائرة الفنية بالاتحاد بالإضافة لممثلي الأندية سيف الخليلي وخالد العامري وأمانة رابطة المحترفين وسيكون عليها ان تبدأ العمل بتقييم شكل المسابقات الحالي وتشريح الواقع ومن ثم تقديم توصيات بالمقترحات والأفكار الجديدة التي تتوافق ورؤية اتحاد الكرة. وقد حددت فترة معينة لعمل اللجنة حيث ستباشر عملها فورا وسيكون عليها ان تقدم توصياتها في العاشر من شهر فبراير عبر تقرير واف يشكل نواة العمل في الشهور المتبقية من نهاية الموسم.

كما منحت اللجنة السداسية الضوء الأخضر لتدرس الشكل الحالي للمسابقات والاستفادة من أي إيجابيات تدعم الرؤية الجديدة وفي ذات الوقت ذاته يمكنها ان تقدم أفكارا جديدة وفق خيارات مفتوحة تتيح إلغاء كل ما هو موجود حاليا ووضع تصورات أخرى.

تملك اللجنة المكلفة بتقديم توصيات التغيير كامل الحرية في عملها من دون ان تتقيد بنظام المسابقات في الموسم الحالي او المواسم السابقة وان تجتهد لتقديم البرامج الطموحة التي يمكن تطبيقها وفرصتها واسعة في الحصول على قبول الشركاء في المسؤولية الكروية.