871687
871687
عمان اليوم

مؤتمر قمة عمان للسكري يوصي بتفعيل عيادات علاج السمنة

18 ديسمبر 2016
18 ديسمبر 2016

أوصى مؤتمر قمة عمان للسكري في ختام فعالياته بفندق كراون بلازا بالقرم بتفعيل دور عيادات علاج السمنة وتعزيزها بكفاءات مدربة في مجال التغذية العلاجية وتخصص التمارين العلاجية الإكلينيكية والتدخلات النفسية والسلوكية العلاجية، والاستمرار في دعم استحداث العيادات التي تدعم انتقال مرضى السكري من فئة المراهقين بين تلقي العناية من قسم الأطفال إلى قسم الرعاية للبالغين.

كما أوصى المؤتمر بالاستمرار في حث الأطباء المعالجين على تقييم المخاطر القلبية لمرضى السكري والعمل على وضع خطة علاجية تستهدف خفض خطورة المرض، والعمل على مواكبة المستجدات والتقنيات التي تساعد المرضى في التحكم بالمرض مع الالتزام بالمعايير المهنية وكفاءة تقديم الخدمات الصحية.

وشدد المؤتمر على التوسع في تعليم مرضى السكري من النوع الأول القادرين على استخدام مضخة الأنسولين وتوفير التدريب لهم في مجالات حساب الكربوهيدرات وإدارة مضخة الأنسولين، وضرورة رفع إمكانيات عيادات متابعة سكري الحمل للتقليل من المخاطر المرتبطة بالتحكم غير الجيد بالسكر أثناء الحمل.

ويعد المؤتمر أحد أهم الفعاليات والأنشطة التي تقوم بها الجمعية العمانية لمرض السكري وتساهم في رفع كفاءة العاملين المعنيين برعاية مرض السكرى بهدف تبادل الخبرات، ومناقشة المستجدات في علاج مرض السكري، وإتاحة الفرصة للمشاركين في التحاور المباشر مع المتحدثين والخبراء العالميين.