استرجاع أكثر من 10 آلاف ريال لمستهلكين

تمكنت إدارة حماية المستهلك بالسيب من استرجاع مبلغ قدره 10119 ريالاً عمانيًا لصالح عدد من المستهلكين خلال نوفمبر من العام الجاري 2016 وذلك ضمن جهودها المبذولة في حل الشكاوى المقدمة لها من قبل المستهلكين بالطرق الودية، والتي توزعت على عدد من القطاعات حيث جاء قطاع ورش الألمنيوم والحدادة والنجارة في مقدمة هذه القطاعات بحوالي 3240 ريالاً عمانيًا، تلاه قطاع خدمات الأيدي العاملة بإجمالي 2920 ريالاً عمانيًا، كما تم استرجاع 1886 ريالاً عمانيًا في قطاع ورش إصلاح المركبات، و1020 ريالاً عمانيًا في قطاع المقاولات ومواد البناء و277.5 ريال عماني في قطاع الهواتف وخدماتها، وحوالي355 في قطاع الإطارات ثم قطاع الأجهزة الكهربائية والإلكترونية بإجمالي 340 ريالاً عمانيًا، كما تم استرجاع حوالي 220 ريالاً عمانيًا في قطاع السيارات وخدماتها و218 ريالاً عمانيًا في قطاع الملابس والمنسوجات وخدماتها و115 ريالاً عمانيًا في قطاع الإطارات و50 ريالا عمانيا في قطاع سلع أخرى وتم استرجاع حوالي 393.4 ريال في قطاع خدمات أخرى.
كما بلغت قيمة الغرامات المالية بحسب التقرير للفترة نفسها 5400 ريال عماني حيث تنوعت المخالفات بين اختلاف السعر بين المعروض والمحاسب، وبيع منتجات محظورة، وعدم احتواء السلع المعروضة للبيع على بيانات إيضاحية صحيحة كتاريخ إنتاج وانتهاء السلع، واختلاف الوزن، ورفع السعر المحدد لبعض السلع والخدمات وغيرها.
وتأتي هذه الاسترجاعات في إطار الجهود التي تبذلها الهيئة ممثلة بمختلف مديرياتها وإداراتها لحفظ حقوق المستهلكين وإرجاعها من خلال حل كافة الشكاوى والبلاغات التي ترد إليها، هذا وتهيب الهيئة بكافة التجار والمزودين وأصحاب المحلات والمؤسسات التجارية بالالتزام بأحكام قانون حماية المستهلك وغيرها من القوانين واللوائح والنظم المعمول بها في السلطنة تجنبًا للمساءلة القانونية.