871476
871476
الرياضية

إقفال باب الترشح لإدارة فنجاء.. والانتخابات 26 يناير

18 ديسمبر 2016
18 ديسمبر 2016

تأخر مستحقات النادي يشعل أزمة «ديون » والاستثمار يسير ببطء ..! -

ماذا يحدث في فنجاء .. لماذا استلمت الجمعية العمومية دفة قيادة الفريق الكروي الأول في سابقة قد تكون الأولى على مستوى أندية السلطنة .. ولماذا كانت النتائج التي حققها الفريق في هذا الموسم ليست بقدر الطموحات بعد أن احتل المركز الثامن في الدور الأول وخرج من بطولة الكأس .. وهل الإدارة الجديدة قادرة على أن تتعامل مع الوضع المادي الصعب الذي يمر به النادي في هذه الفترة الحرجة .. ولماذا بدأت الجماهير تهجر المدرجات في مباريات الفريق بينما كانت تشكل لوحة رائعة في ملاعبنا بحضورها المكثف لمساندة بطل الدوري .. وهل كان لانتقال ثلاثة إلى أربعة لاعبين سببا مباشرا في غياب فنجاء عن المنافسة بعد أن ودع بطولة الكأس مبكرا في واحدة من أبرز المفاجآت .. ولماذا تقرر تشكيل لجنة فنية لتسيير أمور الفريق الذي خسر من صحم في دور الـ16 ببطولة الكأس وفي الدوري حقق أربعة انتصارات على جعلان 3/‏‏1 وعلى السويق 2/‏‏1 وتغلب على مسقط 3/‏‏1 وفاز على نادي عمان 2/‏‏1 وحقق أربعة تعادلات مع النهضة 2/‏‏2 ومع صحار 1/‏‏1 ومع الخابورة 2/‏‏2 وبنفس النتيجة أمام الرستاق وحصد ست عشرة نقطة ويحتل المركز الثامن .

كل هذا الأسئلة وجهها (عمان الرياضي) إلى المهندس سيف السمري الذي ترأس النادي في السنوات الماضية لكنه آثر الابتعاد هذا الموسم بسبب ظروفه الخاصة واستطاع فنجاء أن يحقق أكثر من بطولة خلال تواجده واستعانت به الجمعية العمومية لترؤس اللجنة الفنية التي تم تشكيلها للإشراف على الفريق الكروي الأول الذي أصبح يعاني الأمرين في الدوري ويحتل مركزا لا يليق به في الدور الأول.

وكان طبيعيا أن تتفاعل الجمعية العمومية بسرعة لإنقاذ الفريق من الحالة التي يمر بها في هذه الفترة التي تشهد أيضا انتخابات يتوقع أن تكون ساخنة وتم إقفال باب الترشيحات مساء أمس ومن الأسماء التي تقدمت لرئاسة النادي أحمد الهدابي وسوف تعلن الأسماء اليوم أو غدا وفي موضوع الاستثمار فإن الوضع يمشي ببطء بسبب الروتين بعد أن انتهت الشركة من إعداد التصاميم فيما تم البدء في مشروع الصالة الرئيسية متعددة الأغراض منذ نحو الشهر بالإضافة إلى الملعب الصناعي .

إجازة للفريق

يقول المهندس سيف السمري الذي تم ترشيحه لرئاسة اللجنة الفنية التي ستدير أمور الفريق الكروي حتى انتخاب المجلس الجديد للنادي .. إن اللاعبين تم منحهم إجازة لمدة عشرة أيام بهدف إخراجهم من الحالة النفسية بعد الخروج من بطولة الكأس بالإضافة إلى غياب أي نشاط كروي وسيعودون إلى التدريب غدا والتوجه حتى الآن إلى الاستعانة بأجهزة محلية وفي حالة تعذر ذلك فإن التعاقد مع جهاز أجنبي سيصبح أمرا لا مفر منه ولكن لدينا الثقة القوية في تعاقدنا مع طاقم محلي لأننا نرى إنه الأفضل في هذه المرحلة .يضيف السمري لقد تم الاتصال بي وأشكرهم على ثقتهم الغالية وذلك بهدف رئاسة اللجنة الفنية التي تسيّر الفريق في المرحلة القادمة حتى انتخاب مجلس جديد في السادس والعشرين من يناير القادم وهناك بعض المقترحات فيما يتعلق بالفريق حيث من المقرر تعزيزه بلاعبين محترفين من الخارج ولا أرى أن النظرة تشاؤمية للفريق الكروي، ففي العام الماضي كان الفرق مع السويق تسع نقاط وتمكن فنجاء من اللحاق به ومن ثم التتويج وفارق الست أو السبع نقاط ليس كبيرا وبإمكاننا العودة للمنافسة على الدوري في مرحلة الإياب ولكن الأهم الآن إعادة الثقة والروح المعنوية للاعبين وهذا لن يتحقق إلا بتكاتف الجميع ومهمة اللجنة لن تكون سهلة إلا أن ثقتنا كبيرة بالعناصر الموجودة وبلاعبي الفريق الكروي .

مبالغ كبيرة للنادي

وعن أسباب المديونية التي يعاني منها النادي أشار سيف السمري الى أن من العوامل التي أدت إلى ذلك وجود مبالغ كبيرة لدى عدد من الجهات ولابد من تحصيلها في الوقت المناسب حتى يمكن أن نسير الأمور إلى الأفضل ولكن هل سيتم الحصول على المستحقات المتأخرة في الوقت المناسب حتى يمكن سد المديونية الحالية والإدارة التي ستستلم قيادة النادي تدرك كل التفاصيل المتعلقة بالديون .

وقال: فنجاء فريق بطولات ولدينا الثقة في استعادة الجماهير والنتائج في حالة تكاتف الجميع ولو التزمت الجهات التي نطالبها بالمستحقات فإن كل الأمور ستكون جيدة والإدارة السابقة بذلت جهودا كبيرة إلا أن تأخر المبالغ من الجهات الأخرى أدت إلى تفاقم الوضع المادي وهم غير مسؤولين عن ما حدث والمطالبات مستمرة حسب الأنظمة ولكن أتمنى أن لا تصل إلى المحاكم، وأما فيما يتعلق بالاستثمار فإن يمشي ببطء ومن أسباب تدخل الجمعية العمومية النتائج السلبية التي تحققت ونسعى إلى تعزيز الفريق في فترة التعاقدات الشتوية خاصة في خط الدفاع والوسط .