«التراث والثقافة» تنظم منتدى للمكتبات بجنوب الشرقية

صور، العمانية: تنظم دائرة التراث والثقافة بمحافظة جنوب الشرقية بالتعاون مع الشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال و مكتبة بيروت يوم غد المنتدى الثقافي الأول للمكتبات العامة والعلمية بكلية العلوم التطبيقية بولاية صور ويستمر لمدة يومين.
يشارك في المنتدى ست مكتبات وهي مكتبة صور الأهلية العامة ومكتبة فلج المشايخ الأهلية العامة ومكتبة السويح الأهلية العامة ومكتبة كلية صور الجامعية ومكتبة كلية العلوم التطبيقية ومكتبة التل الأهلية العامة من محافظة شمال الشرقية.
وقال رمزي بن مطر بيت فرج الله مدير دائرة التراث والثقافة بمحافظة جنوب الشرقية: إن الهدف من إقامة المنتدى هو تفعيل دور الدائرة في تأكيد أهمية المكتبات في تنمية ثقافة الفرد والمجتمع والوقوف على برامج العمل والخدمات التي تقدمها تلك المكتبات والاستفادة من المكتبات مع بعضها البعض وطرح الأفكار والرؤى التي تساعد على النهوض بالمكتبات العامة وتلبية متطلباتها في محافظة جنوب الشرقية.
الجدير بالذكر أن المنتدى يشتمل على إقامة عدد من البرنامج والفعاليات الثقافية المتنوعة إضافة إلى إقامة معرض الكتاب اليوم الأحد بمشاركة مجموعة من دور النشر من مختلف الدول العربية ويستمر خلال الفترة من 18 إلى 31 من الشهر الحالي.