الرياضية

إعلان الجهازين الفني والإداري في يناير

17 ديسمبر 2016
17 ديسمبر 2016

في المنتخب 3 خيارات -

كتب - ياسر المنا -

يتصدر ملف المنتخب الوطني الأول لكرة القدم ملفات اتحاد الكرة في الأيام المقبلة وذلك لترتيب الأوراق الفنية والإدارية عقب التعاقد مع المدرب الهولندي بيم فيربيك لمدة موسمين ستبدأ رسميا عقب عودته من بلاده في الشهر المقبل التي غادر لها بعد توقيعه للعقد.

وبالرغم من سفر رئيس اتحاد الكرة سالم الوهيبي في إجازة تستمر لمدة شهر تزامنا مع فترة التوقف إلا أن العمل في لجنة المنتخبات سيتواصل لإنجاز كافة الترتيبات الخاصة بتدشين المدرب الهولندي لمهمته في الشهر المقبل.

وتشير المتابعات الى ان لجنة المنتخبات ستقوم بترشيح مساعد مدرب للمنتخب الوطني ضمن بعض الخيارات متاحة وتم النقاش حولها ومن بينها مساعد المدرب الفرنسي السابق مهنا سعيد بجانب مدرب المنتخب الأولمبي حمد العزاني.

وكان المدرب الهولندي كشف في المؤتمر الصحفي الذي عقده عقب توقيعه للعقد بأنه اتفق مع اتحاد الكرة على ترشيح أسماء وطنية للعمل في الجهاز الفني وسيختار منها ما يراه مناسبا على ضوء التجارب والخبرة.

وعلى ضوء ما ذكر مسؤول في لجنة المنتخبات فان الشهر المقبل سيشهد اكتمال الجهاز الفني للمنتخب الوطني الأول وكذلك تسمية الجهاز الإداري الذي يتوقع أن يشهد بعض التغييرات وذلك على ضوء متطلبات المرحلة المقبلة.

وكشف المسؤول عن لقاء جمع المدرب الهولندي مع رئيس الاتحاد ورئيس لجنة المنتخبات وبعض أعضاء اللجنة قبل السفر تم الاتفاق خلاله على العديد من الموضوعات المهمة التي تتعلق بمسيرة الأحمر وتهيئة أفضل الظروف للجهاز الفني الجديد ليبدأ عمله بشكل جيد وينجح في تنفيذ الأهداف المتفق عليها.

وكانت لجنة المنتخبات قد اطلعت المدرب الهولندي على قائمة من طلبات التجارب الدولية الودية الموجودة بالاتحاد وتنتظر الموافقة الفنية وستشكل أولى التجارب في عهد الجهاز الفني الجديد.

الجــــــدير بالذكر أن فـــيربيك كان قد طلب قبل سفره مده بآخر تسجيلات لمباريات المنتخب الوطني الرسمية والودية وذلك لرغبته في التعرف على لاعبي القائمة الأخيرة التي اختارها سلفه الإسباني لوبيز والتي وصفها المدرب الجديد بأنها ستشكل محطة البداية في مسيرته مع الكرة العمانية لحين التعرف على بقية اللاعبين في الدوريات المحلية ومن ثم ضم العناصر التي يحتاجها حسب رؤيته الفنية.