الرياضية

الفارسي يخشى تأثيرات نقص الدعم ويؤكد قبول التحدي

17 ديسمبر 2016
17 ديسمبر 2016

وصف رئيس نادي صحم عادل الفارسي القرعة الآسيوية بأنها جاءت متوازنة ولكن هذا لا يعني ان مسيرة فريقه في البطولة القارية ستكون سهلة والأمر يتطلب التجهيزات الجيدة وأن يكون الفريق جاهزا للتحدي الذي قبله بالمشاركة في البطولة القوية.

وأشار إلى أن ناديهم يأمل في أن تأتي مشاركته مشرفة للكرة العمانية عبر النتائج الإيجابية التي تتطلب التخطيط والعمل المدروس وهو ما نحن بصدده حاليا حيث سيتم تقييم أداء الفريق في النصف الأول من الموسم وفي مشاركاته في المسابقات المختلفة دوري المحترفين والكأس وكأس مازدا ومن خلال هذا التقييم الفني سنصل إلى ملخص ما هو مطلوب القيام به في الفترة المقبلة حتى يكون الفريق الأزرق جاهزا ويمضي بخطوات ثابتة وواثقة في المشوار الآسيوي ويظهر بشكل يرضي الطموحات والتطلعات.

وقال الفارسي: سنقوم خلال فترة التسجيلات الشتوية بضم بعض اللاعبين وذلك بناء على تقرير الجهاز الفني وسيتم أي تعاقد وفق معايير ومواصفات المشاركات الآسيوية بحيث نضيف للفريق لاعبين أصحاب خبرات تفيد الفريق وتدعم حظوظه في المنافسة.

وأبدى انزعاجه من قرار وزارة الشؤون الرياضية بتخفيض دعم الأندية المشاركة آسيويا إلى نصف المبلغ تقريبا وبعد ان كل ناد يشارك آسيويا يتسلم 45 ألف ريال سيتم دعمه بـ25 ألف ريال عماني وهو مبلغ لا يتناسب واحتياجات المشاركة الخارجية التي تتطلب التعاقد مع نوعية جيدة من اللاعبين وتوفير أجواء مثالية للفريق من حيث الإعداد الجيد والمعسكرات وغيرها من أمور فنية لابد من توفرها عند المشاركات الخارجية.

ودعا الفارسي وزير الشؤون الرياضية بان يواصل دعمه للأندية المشاركة خارجيا بإعادة الدعم لسابقه خاصة وان برنامج المشاركات الخارجية سيقتصر في هذا الموسم على البطولة الآسيوية نسبة لتجميد بطولات الأندية الخليجية.