عمان اليوم

«المرأة» بإبراء تحتفل باليوم العالمي لذوي الإعاقة

16 ديسمبر 2016
16 ديسمبر 2016

القابل - راشد بن محمد الحارثي -

احتفلت جمعية المرأة العمانية بولاية إبراء في محافظة شمال الشرقية بمناسبة اليوم العالمي لذوي الإعاقة الذي يصادف الثالث من ديسمبر من كل عام وذلك بحضور حاسب بن زهران العمري مدير دائرة التنمية الاجتماعية بإبراء وبحضور عدد من المعنيين بوزارة التنمية الاجتماعية وجمعيات المرأة العمانية وأولياء أمور الطلبة المشاركين .

وتضمنت الاحتفالية التي أقيمت بمقر الجمعية تقديم نماذج من المواهب الطلابية لذوي الإعاقة بعدد من مدارس الولاية ومركز الوفاء لتأهيل الأطفال المعوقين بإبراء والتي اشتملت على أناشيد دينية متنوعة وقصائد شعرية بالإضافة إلى رقصات فنية وفي الختام قام راعي المناسبة بتكريم المساهمين والمشاركين في فعاليات اليوم العالمي فيما قدمت رئيسة الجمعية هدية تذكارية لراعي المناسبة  .

وعلى هامش الاحتفال أقيمت فعاليات متنوعة بمشاركة دائرة الصناعات الحرفية بشمال الشرقية ومدارس الولاية حيث تنوعت الفعاليات بين الألعاب الترفيهية والمسابقات الرياضية بالإضافة إلى التدريب على مهارات الصناعات الحرفية وإعداد الحلويات والمعجنات هذا إلى جانب ورشة الرسم على الوجوه حيث شارك بكافة الفعاليات الطلبة من ذوي الإعاقة . يذكر بأن الاحتفال باليوم العالمي للأشخاص ذوي الإعاقة يهدف إلى زيادة الوعي لدى المجتمع بحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة وتمتعهم بحقوق الإنسان والمشاركة في المجتمع بصورة كاملة وعلى قدر من المساواة مع الآخرين.