عمان اليوم

.. وتدريبي لنظام إدارة الجودة ببلديات البريمي

16 ديسمبر 2016
16 ديسمبر 2016

نظمت المديرية العامة للبلديات الإقليمية وموارد المياه بمحافظة البريمي بالتعاون مع دائرة الجودة برنامجاً تدريبياً على رأس العمل ببلدية البريمي لتدريب موظفي بلديتي محضة والسنينة على آلية تطبيق نظام إدارة الجودة في كافة التقسيمات التنظيمية التي سيشملها تطبيق النظام والذي يستمر حتى 22 من الشهر الجاري.

يهدف البرنامج إلى تعريف المشاركين بنظام إدارة الجودة وتجربة المديرية العامة للبلديات الإقليمية وموارد المياه بمحافظة البريمي وبلدية البريمي في تطبيق نظام إدارة الجودة، إضافة إلى شرح مفاهيم سياسة الجودة والعمليات والإجراءات ومؤشرات قياس الأداء وحالات عدم المطابقة والتطبيقات الجيدة وفرص التحسين، إلى جانب كيفية الاستعداد للتدقيقات الداخلية والخارجية وتنظيم بيئة العمل وتوفير كافة النصوص القانونية والترتيبية المنظمة للعمل.

وتقوم الوزارة حاليًا بتوسعة نظام إدارة الجودة والارتقاء به من خلال الأخـذ بالمواصفة الجديدة أيزو (9001: 2015)، حيث تشمل التوسعة جميع الدوائر بديوان عام الوزارة والمديريات العامة بالمحافظات مع بلدية لكل مديرية وإدارة موارد المياه بمحافظة ظفار. وتعد هذه المرحلة استكمالاً لجهود الوزارة في إطار متابعة تطبيق نظام إدارة الجودة وذلك من منطلق حرصها على تطوير مستوى الأداء ورفع كفاءة مختلف الأجهزة الإدارية والفنية وتحسين الخدمات وترسيخ قيم التميز في كافة جوانب أنشطتها.