عمان اليوم

تدشين الحملة التوعوية للسلامة المرورية بصحار

16 ديسمبر 2016
16 ديسمبر 2016

صحار-عبدالله بن محمد المعمري -

تم بمدرسة نعيم بن مسعود للتعليم ما بعد الأساسي بولاية صحار تدشين الحملة التوعوية للسلامة المرورية تحت رعاية سعادة الشيخ مهنا بن سيف اللمكي محافظ شمال الباطنة بحضور الدكتور علي بن ناصر الحراصي مدير عام المديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة شمال الباطنة، وسط مشاركة واسعة من المؤسسات المجتمعية وأفراد المجتمع بالولاية.

الحملة التوعوية شارك فيها كل من معهد السلامة المرورية والجمعية العمانية للسلامة على الطريق والإدارة العامة للمرور ممثلة بمركز مرور صحار إلى جانب إدارة الدفاع المدني والجمعية العمانية للمعوقين وبدعم من شركة النفط العُمانية للمصافي والصناعات البترولية (أوربك). وألقى محمد بن راشد الروشدي مدير مدرسة نعيم بن مسعود للتعليم ما بعد الأساسي كلمة حفل التدشين أشار من خلالها إلى الأهمية التي تقام من أجلها حملة السلامة المرورية بولاية صحار والتي تحتضنها المدرسة على مدى يومين لتكون الحملة التوعوية موجهة للمجتمع التعليمي بشكل خاص والمجتمع المحلي بشكل عام وسط مشاركة واسعة من عدد من مدارس الولاية وبما يعزز من الثقافة المرورية بين جميع الفئات المستهدفة من الطلبة والطالبات والمؤسسات الحكومية والخاصة ي شراكة حقيقية نحو رفع مستوى الوعي المروري والالتزام بقواعد السلامة المرورية. فيما أكد المهندس أحمد بن إبراهيم النقبي مدير خدمات العلاقات الخارجية بشركة أوربك إلى أن الدعم والشراكة المجتمعية التي تقدمها أوربك في هذه الحملة التوعوية للسلامة المرورية يأتي من منطلق تفعيل برنامج أوربك الطموح في الاستثمار الاجتماعي والذي يهدف إلى بناء شراكة حقيقية مع القطاع العام والمجتمع وبما يحقق الارتقاء بالجوانب التنموية والاجتماعي ليأتي تنفيذ حملة السلامة المرورية لهذا العام 2016 بمدرسة نعيم بن مسعود للتعليم ما بعد الأساسي تحت عنوان «معا للثقافة المرورية» ترجمة لهذا البرنامج.

وأضاف: ونسعى من خلالها لزرع ثقافة القيادة الآمنة والسليمة لدى أبنائنا حتى يتحقق الهدف الأسمى في إيجاد أجيال واعية وأكثر مسؤولية عند استخدامهم للطريق.

بعدها توالت فقرات حفل التدشين والذي اشتمل على عروض مسرحية هادف عن السلامة المرورية إلى جانب أوبريت يحاكي قواعد السلامة المرورية وتطبيقاتها في أثناء القيادة على الطريق، كما قام سعادة الشيخ راعي المناسبة بافتتاح المعرض المروري المصاحب والذي ضم أكثر من (14) ركنا حول السلامة المرورية وخدمات شرطة عمان السلطانية في المرورية إلى جانب نماذج للقرى المرورية والمشاريع المرورية التي تنفذها عدد من المدارس والمؤسسات المجتمعية عن السلامة المرورية. هذا فيما تتضمن الحملة التوعوية على محاضرات ومسابقات وتطبيقات وتجارب حول السلامة المرورية والالتزام بقواعد السلامة المروية على الطريق تقدمها الجهات المشاركة في الحملة. وفي الختام قام سعادة الشيخ محافظ شمال الباطنة راعي المناسبة بتكريم الجهات والمؤسسات الداعمة والمشاركة في الحملة إلى جانب تكريم الأفراد وأصحاب المبادرات والمشاريع المرورية في الولاية.