تحرير 40 حياً في الموصل و«داعش» يعدم 28 منتسباً بكركوك

جرحى مدنيون بانفجار عبوتين ناسفتين شرق بغداد –
أعلنت قيادة عمليات قادمون يا نينوى، عن تحرير جهاز مكافحة الإرهاب 40 حياً في الساحل الأيسر لمدينة الموصل من عصابات «داعش» الإرهابية.
وقال بيان لخلية الاعلام الحربي، ان «قوات مكافحة الارهاب تمكنت في المحور الشرقي من تحرير حي الفلاح الأولى والثانية، ورفع العلم العراقي فوق مبانيها فيما تمكنت تلك القوات من تحرير 40 حياً منذ بدء العمليات العسكرية». وأضاف ان «قيادة القوة الجوية تمكنت من تدمير عدة أهداف معادية في مناطق «وادي عكاب، الموصل الجديدة، حي اليرموك، حي السكك، 17 تموز، حي المأمون» حيث دمرت معامل لتصفيح وتلغيم العجلات إضافة إلى عدة مخازن للأسلحة والأعتدة المختلفة».
وأشار البيان إلى أن « طيران التحالف الدولي تمكن من توجيه ضربات مركزة في مناطق قضاء تلعفر والبوسيف تم خلالها تدمير معمل لتلغيم العجلات إضافة إلى عدد من العجلات الملغومة التي كانت معدة للتفجير وقتل عدد من الإرهابيين». وفي السياق ذاته، دمرت قوات الحشد الشعبي، 4 عجلات تابعة لتنظيم داعش الإرهابي غرب قضاء تلعفر. وأفاد بيان لإعلام الحشد ان «قوات الحشد الشعبي دمرت اربع عجلات، واحدة من نوع شفل ملغوم، وثلاث عجلات من نوع سلفادور تابعة لعصابات «داعش» الإرهابية كانت متوجهة نحو القوات الأمنية، رافعة العلم العراقي للتمويه، ولشن تعرض على السواتر الأمامية في قرية الشرايع غرب تلعفر».
وأعلنت استخبارات الحشد العشائري في حديثة، عن إحباط هجوم لعصابات داعش بصواريخ كاتيوشا على سد حديثة غرب الأنبار.
وقال بيان لاستخبارات الحشد إن «قوة من أبناء حشد عشائر حديثة تمكنت من إحباط هجوم لداعش بواسطة صواريخ كاتيوشا على سد حديثة 20 كم غرب مدينة حديثة 160 كم غرب الرمادي مشيرا إلى أن «القوة تمكنت من قتل ثلاثة إرهابيين من داعش وإلقاء القبض على اثنين من عناصر التنظيم». لافتا الى أن «اثنين من عناصر «داعش» لاذا بالفرار». وكشفت شرطة الأقضية والنواحي في محافظة كركوك، عن اقدام تنظيم «داعش» على اعدام 28 منتسباً في الجيش والصحوات بالرصاص جنوب غرب المحافظة.
وقال بيان للشرطة، إن «عناصر تنظيم «داعش» اقدموا على إعدام 28  منتسباً في الجيش والصحوات رمياً بالرصاص في احد احياء قضاء الحويجة 55 كم جنوب غرب كركوك مبيناً أن «التنظيم اعدمهم بتهمة التخابر مع القوات الحكومية والبشمركة وكان قد اعتقلهم في وقت سابق».‬
وأعلنت قيادة عمليات بغداد، عن اصابة عدد من المواطنين بانفجار عبوتين ناسفتين شرق العاصمة. وقالت القيادة في بيان مقتضب، إن «عبوتين ناسفتين انفجرتا، بشكل مزدوج في منطقة عويريج شرق العاصمة بغداد، ما ادى الى اصابة عدد من المواطنين بجروح».