عمان اليوم

تحديث أنظمة البنية الأساسية لتقنية المعلومات بالداخلية

14 ديسمبر 2016
14 ديسمبر 2016

توفير حلول وخدمات تقنية ضمن بيئة سحابية آمنة -

العمانية : وقعت وزارة الداخلية والشركة العمانية للاتصالات «عمانتل» أمس على عقد تحديث أنظمة البنية الأساسية لتقنية المعلومات لتنظيم انتخابات المجالس البلدية للفترة الثانية، بمبنى عام وزارة الداخلية بالخوير.

وقع عن الوزارة سعادة خالد بن هلال البوسعيدي وكيل وزارة الداخلية، فيما وقعه من جانب الشركة طلال بن سعيد المعمري الرئيس التنفيذي للشركة العمانية للاتصالات «عمانتل».

ويتم بموجب هذه العقد توفير جميع حلول وخدمات تقنية المعلومات ضمن بيئة سحابية آمنة وعالية الجودة وبقدر عال من المرونة حيث يمكن تحديثها بسهولة عند الحاجة إضافة إلى تقليل التكلفة الإجمالية لخدمات تقنية المعلومات حيث يتم استهلاك الموارد الإلكترونية وفق احتياجات ومتطلبات الوزارة، علاوة على تبسيط وتسهيل عمليات تقنية المعلومات وغيرها من المزايا الأخرى.

وستقوم عمانتل بتوفير مجموعة من الحلول المتقدمة وخدمات الاتصالات المبتكرة التي تلبي متطلبات واحتياجات الوزارة في المرحلة القادمة إلى جانب توفير وحدة تخزين بنظام الحوسبة السحابية الافتراضية بسعات عالية قابلة للزيادة حسب الحاجة لحفظ الملفات وأرشفتها وإعادة تصميم البوابة الإلكترونية الخاصة بالوزارة وفق معايير أمنية عالمية.

وستؤمن هذه الحلول المتطورة استضافة كافة الأنظمة الخاصة بالوزارة في بيئة سحابية آمنة.

وقال سعادة وكيل وزارة الداخلية: إن توقيع الاتفاقية سيسهم في تحديث أنظمة وخدمات الوزارة بما يدعم توجهات الحكومة نحو الانتقال إلى الحكومة الإلكترونية، مضيفًا سعادته: إن مشروع تحديث البنية الأساسية للاتصالات بالوزارة سيتضمن توفير خدمات النسخ الاحتياطي للبيانات في حالة حدوث أي عطل طارئ وتطوير وتأهيل الكوادر البشرية العاملة في دائرة تقنية المعلومات بالوزارة؛ وفق العقد المبرم مع الشركة إذ ستقوم عمانتل بتوفير التدريب اللازم لموظفي الوزارة على إدارة البنية الأساسية الجديدة». من جانبه صرح الرئيس التنفيذي لـعمانتل قائلاً: «سعداء بهذا التوقيع وانضمام وزارة الداخلية إلى قائمة الجهات الحكومية المستفيدة من حلول تقنية المعلومات والاتصالات التي تقدمها الشركة مشيرًا إلى أن عمانتل تحرص على توفير أحدث التقنيات وحلول الاتصالات لمشتركيها وستعمل على توظيف الخبرة الكبيرة وقدراتها في ضمان تحقيق أعلى استفادة للوزارة من هذا المشروع»، مقدمًا شكره لوزارة الداخلية على اختيارهم لعمانتل لتنفيذ هذا المشروع الهام، ومؤكدًا على ثقة عمانتل أن نجاح هذا التعاون المثمر سيعمل على تعزيز الجهود الحثيثة التي تقوم بها الحكومة بهدف نشر الحكومة الإلكترونية وربط مختلف الجهات الحكومية ببعضها البعض.

يشار إلى أن حلول تقنية المعلومات المتكاملة تساعد على توفير طريقة منخفضة التكلفة للوصول إلى مصادر تقنية المعلومات اللازمة لدعم العمليات المتنوعة للأعمال الإلكترونية.

كما أنها لا تتطلب الاستثمار مقدماً في أي معدات أو إضاعة الجهود في التعقيدات التقنية المتعلقة بإدارة هذه المعدات.

وتمكن هذه الحلول كبار المشتركين من الوصول إلى أي من المصادر فورًا مع ميزة الدفع حسب الاستخدام فقط.

بالإضافة إلى سهولة وسرعة الوصول للبيانات المتواجدة في البيئة السحابية، وعدم التقيد بمحيط العمل للحصول على البيانات المهمة، كما أنها تمتاز بتوفر مزايا أمان عالية وفقًا لأحدث المعايير العالمية.