868286
868286
الاقتصادية

مجموعة نماء تناقش إجراءات وآليات ضبط الأسعار خلال الفترة القادمة

14 ديسمبر 2016
14 ديسمبر 2016

تنظيم الفاتورة والعمل على تلبية الطلب على الكهرباء -

كتب - زكريا فكري -

ناقش رؤساء وأعضاء مجالس إدارة شركات مجموعة نماء أمس، آخر التطورات والإنجازات التي حققتها المجموعة بنهاية 2016 والخطة المستقبلية لعام 2017. أشاد سعادة حسن بن محمد اللواتي رئيس مجلس إدارة نماء القابضة بجهود رؤساء المجموعة في النتائج التشغيلية والمالية للمجموعة، وقد تم خلال الاجتماع مراجعة أداء المجموعة في مجال الصحة والسلامة المهنية حيث أكد الحضور على أهمية إيجاد بيئة عمل آمنة للتقليل من الحوادث المضيعة للوقت قدر المستطاع، كما تم التطرق إلى الأثر الاقتصادي لأسعار النفط في الطلب على الكهرباء في المستقبل المنظور ومدى مواءمة خطط العمل لتطورات الاقتصاد العماني. كذلك تم مناقشة أداء شركات المجموعة في تخفيض الفاقد الفني والتجاري خلال السنوات الماضية والخطط والاستثمارات المستقبلية لتخفيض نسب الفاقد.

حظي برنامج تطوير خدمات المشتركين بقدر كبير من الاهتمام حيث اطلع الأعضاء على ما أنجز في هذا الشأن بمراجعة الخطة المتكاملة لتنفيذ أحدث الأساليب في خدمات المشتركين تجاوبا مع التقنيات الجديدة في مجال خدمات المشتركين، وقد بدأت المجموعة في تحصيل فوائد الخطة في بداية عام 2016 حيث تم تدشين الفاتورة الجديدة والتي تضمنت العديد من التفاصيل التي تهم المشترك وتلبي معايير الشفافية من حيث تقديم المعلومات الأساسية بشكل أكثر وضوحا بدءا من اسم وعنوان المشترك ورقم عداد الكهرباء الخاص به وحجم الدعم الحكومي المقدم للمشترك والذي تدفعه الحكومة لتخفيف أعباء المعيشة وقيمة الاستهلاك بعد الدعم. وتم عرض آخر إنجازات المجموعة في زيادة تواتر قراءة العدادات، حيث وقعت شركة مسقط لتوزيع الكهرباء اتفاقيات جديدة مع شركات محلية لإيجاد المنافسة بين مقدمي الخدمات وذلك بهدف تحسين أدائهم.

كما تم مناقشة موثوقية الخدمة المقدمة للمشتركين، وتلبية الطلب المتزايد على الكهرباء بتنفيذ الاستراتيجية المتمثلة في خطة إدارة الأصول والموارد البشرية وخدمات المشتركين والتواصل، بالإضافة إلى ذلك تم مناقشة إجراءات وآليات ضبط الأسعار للفترة القادمة، وآخر مستجدات عملية التخصيص لشركة مسقط لتوزيع الكهرباء إحدى شركات مجموعة نماء، إدارة المستفيدين والمؤثرين من برامج وخطط المجموعة وانعكاسها على خطة التواصل للمجموعة.

الجدير بالذكر أن مجموعة نماء تعقد اجتماعا دوريا لجميع رؤساء وأعضاء مجالس إدارة شركاتها لمناقشة آخر التطورات الاستراتيجية وإنجازاتها، كما تعقد اجتماعا دوريا بين الرؤساء التنفيذيين للمجموعة للوقوف على أهم التحديات وعرض آخر التطورات، والذي بدوره يسهم في ارتقاء المجموعة.

ودعا سعادة حسن بن محمد اللواتي إلى استكمال مهمة المجموعة بتقديم كهرباء آمنة ومستدامة من خلال التعاون المشترك بين جميع شركات المجموعة.