الاقتصادية

استرجاع 65 ألف ريال لصالح مستهلكين

14 ديسمبر 2016
14 ديسمبر 2016

تمكنت إدارة حماية المستهلك بمحافظـة ظفـار مؤخراً من عقد عدد من التسويات الودية بين مجموعة من المستهلكين وعدد من وكالات السيارات، حيث تم الاتفاق على إرجاع المبلغ الذي دفعه المستهلكان والبالغ 65 ألف ريال عماني.

وتعود تفاصيل الشكاوى إلى قيام مُستهلكَين اثنين بشراء سيارتين من وكالتين للسيارات، وبعد الاستخدام لاحظا وجود عيوب فنية في مركبتيهما، وبناء عليه قامت الإدارة بفحص المركبتين والتأكد من وجود العيوب بها، وبموجب الإجراءات المتبعة تم استدعاء مسؤولي الوكالتين ومواجهتهم بالشكاوى، حيث تم الاتفاق على عقد تسوية ودية بين مختلف الأطراف على أن تعيد الوكالتان المبالغ التي دفعها المستهلكان وقدرها 41 ألف ريال عماني للمشتكي الأول، و24 ألف ريال عماني للمشتكي الثاني.

وتهيب الهيئة العامة لحماية المستهلك بكافة المستهلكين وأصحاب المركبات الجديدة بضرورة التأكد من سلامة مركباتهم وخلوها من أية عيوب أو ملاحظات وفحصها فنيا وذلك بعد استلامها حفاظا على حقوقهم.

وأطلقت الهيئة العامة لحماية المستهلك مؤخراً بالتعاون مع المؤسسة التجارية العمانية حملة استدعاء لـ 99 سيارة شفروليه تريل بلايزر وكولورادو طرازات 2012- 2016، حيث تم استدعاء سيارات شفروليه تريل بلايزر طرازات 2012-2016، ويعود سبب الاستدعاء إلى عدم وجود مجموعة أدوات الإصلاحات السريعة في هذه السيارات منذ إنتاجها، وعليه ستقوم الشركة بوضع هذه الأدوات في السيارات المستدعاة.

وتؤكد هذه الاستدعاءات على الجهود التي تقوم بها الهيئة في مجال السلامة المروريّة، وتماشيا مع حرصها المستمر على إجراء مراجعات مستمرة لجميع المنتجات المطروحة في أسواق السلطنة، بهدف توفير الحماية اللازمة للمستهلكين في كافّة المجالات.