الأولى

الداخلية - تعلن الجاهزية للفترة الثانية من انتخابات المجالس البلدية

13 ديسمبر 2016
13 ديسمبر 2016

تعزيز التقنيات الحديثة في تنظيم العملية استهدافا للسرعة والدقة -

كتب - خالد العدوي: كشفت وزارة الداخلية في لقاء أمس عن استعداداتها النهائية للفترة الثانية من انتخابات المجالس البلدية، وأن الوزارة بالتعاون مع مختلف الجهات المختصة جاهزة لعملية الاقتراع في 25 من ديسمبر الجاري، التي ستبدأ من السابعة صباحا وحتى السابعة مساء، فيما تجري انتخابات المواطنين المقيمين بالخارج في سفارات السلطنة، وكذلك أعضاء لجان التنظيم والتصويت والفرز في 18 من الشهر الجاري.

وقد حضر اللقاء سعادة السيد المهندس خالد بن هلال البوسعيدي وكيل وزارة الداخلية، رئيس اللجنة الرئيسية لانتخابات المجالس البلدية. وأكد سالم بن حميد الحجري رئيس لجنة الإعداد والتحضير لانتخابات المجالس البلدية للفترة الثانية، أن الجديد في هذه الفترة أن صندوق التصويت سيكون للتصويت والفرز في آن واحد، ومن خلاله سيتم قراءة مؤشرات المرشح في اللحظة نفسها، كما أن التطبيقات الهاتفية الذكية هي متاحة من الآن، وبالإمكان الاطلاع على كافة العمليات الانتخابية والنتائج أول بأول في كل ولاية عبر منافذ التطبيق المتاحة في البرنامج.

وكشف الدكتور هلال بن سعود بن خليفة الحاتمي المنتدب للقيام بأعمال رئيس قسم السجل الانتخابي، أن عدد الناخبين بلغ 623224 ناخبا وناخبة، منهم 333733 ناخبا، و289491 ناخبة، فيما وصل عدد المرشحين إلى 731 مرشحا ومرشحة منهم 708 مرشحين، و23 مرشحة، وسيجري التصويت لاختيار 202 مرشح ومرشحة للتمثيل في المجالس البلدية. وأوضح أن عدد المراكز الانتخابية يبلغ 107 مراكز انتخابية، بينها 18 مركزا مخصصة للذكور، و18 مركزا آخر مخصصة للإناث، بالإضافة إلى 71 مركزا مشتركا للذكور والإناث. وتطرق الحاتمي إلى حرص وزارة الداخلية على إدخال التقنيات الحديثة في مجال تنظيم العملية الانتخابية مستهدفة السرعة والسهولة لإجراءات التصويت والفرز وصولا لظهور النتائج بما يضمن الدقة والشفافية.