867104
867104
الرياضية

الهولندي فيربيك مدربا للمنتخب الوطني حتى 2019

13 ديسمبر 2016
13 ديسمبر 2016

البحرين وفلسطين وكوريا الشمالية وميانمار تعد الأحمر لتصفيات كأس آسيا -

أكد سالم بن سعيد الوهيبي رئيس اتحاد الكرة على أهمية المرحلة القادمة وتسخير الإمكانيات المتاحة وتكاتف الجميع مع المرحلة الانتقالية للمنتخب الوطني الأول لكرة القدم مشيرا إلى أن التحديات المقبلة تتطلب جهدا مضاعفا من أجل الوصول إلى الأهداف التي رسمها مجلس إدارة الاتحاد.

جاء تصريح الوهيبي بعد توقيعه لعقد المدرب الهولندي بيم فيربيك يوم أمس بمقر الاتحاد لتولي مهمة تدريب المنتخب الوطني الأول لكرة القدم بعقد يستمر حتى 2019 . وأشار الوهيبي أن التعاقد مع المدرب بيم فيربيك جاء بعد دراسة كافية وقناعة تامة من قبل مجلس الإدارة ونأمل أن يوفق في المهمة الموكلة إليه ويحقق الأهداف المرسومة التي وضعها مجلس الإدارة ووافق عليها .

وسيتولى فيربيك مهامه رسميا في الأول من يناير المقبل وسيقود المنتخب الوطني في تصفيات كأس أمم آسيا التي ستنطلق في شهر مارس المقبل وتستمر حتى منتصف 2018 ويتخللها المشاركة في دورة كأس الخليج الثالثة والعشرين في قطر نهاية العام المقبل .

ومن أجل تنفيذ برنامج إعداد المنتخب للتصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس آسيا سيخوض المنتخب الوطني تجارب ودية مع منتخبات البحرين وفلسطين وكوريا الشمالية وميانمار وسيحدد المدرب توقيت هذه التجارب الودية.

وقد عبر الهولندي بيم فيربيك عن شكره لمجلس إدارة الاتحاد العماني لكرة القدم على الثقة التي أولوها له لتدريب المنتخب العماني للمساهمة في إعادة المنتخب الى سابق عهده حيث كان المنتخب قويا في الفترة الماضية: «أتمنى إعادته الى سابق عهده أيام المدرب الفرنسي لوروا». وقال فيربيك:» أعلم أن الوقت قصير وان التصفيات ستبدأ نهاية مارس بما يعني أن هناك ثلاثة أشهر فقط لإعداد المنتخب وسبق ان بدأت مع المنتخب الأسترالي بوضع مشابه جدا ولذلك سأعمل على اختيار اللاعبين من الدوري وبطولة السيزم العسكرية ستكون فرصة لي لاختيار بعض العناصر وأعرف أن هناك عناصر أخرى ستساعدني للبدء بشكل جيد منها طاقم اللياقة البدنية وأخصائي العلاج الطبيعي كما أنني سأحظى بالدعم الكامل من جانب الأجهزة الفنية بالاتحاد في الحصول على المعلومات الهامة عن الوضع الحالي وعن اللاعبين وسأتكفل بنفسي بعد اختيار العناصر بعمل التكتيك المناسب». وأضاف: «سأقضي الأيام القادمة قبل العودة بالاجتماع مع مدربي المراحل السنية ومشاهدة بعض مباريات الدوري وبعد بدء العمل في يناير سأجتمع مع مدرب المنتخب الأولمبي وكذلك مدرب المنتخب العسكري».