العرب والعالم

غرامات مالية وتمديد اعتقالات وإبعاد وحبس منزلي على مقدسيين

12 ديسمبر 2016
12 ديسمبر 2016

القدس -وفا-:حرّرت قوات الاحتلال الإسرائيلي، امس، مخالفات مالية بحق مواطنين من بلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى، ومددت اعتقال 8 آخرين، بينهم 4 أطفال، لفترات مختلفة، بالإضافة إلى إبعاد اثنين، وحبس منزلي، وغرامة مالية بحق 3 آخرين.

وأوضح مراسل وفا، أن قوات الاحتلال حررت مخالفات مالية بحق مواطنين فلسطينيين في سلوان، بعد توقيف مركباتهم، والتدقيق ببطاقاتهم الشخصية.

وعلى صعيد آخر، مددت محكمة الاحتلال اعتقال المواطن أمين حامد، ليوم غد، ووليد الرجبي، وجهاد عميرة حتى الخامس عشر من الشهر الجاري، فيما تم تمديد الطفل يوسف أبو جمعة حتى الحادي والعشرين من الشهر الجاري، ومعتصم حبيب للخامس والعشرين منه، وتمديد اعتقال الأطفال: أحمد الطويل، وعلاء الجولاني، وأحمد عشّو، حتى الثاني والعشرين من الشهر الحالي، في الوقت ذاته، قدّمت نيابة الاحتلال العامة لوائح اتهام بحق الشاب عدي أبو السعد.

يشار إلى أن قوات الاحتلال اعتقلت 3 مواطنين فلسطينيين من البلدة ذاتها، بينهم طفلان، وهم: مؤيد أحمد أبو ميالة (16 عاما)، ومجد كمال الأعور ( 16 عاما)، والشاب فؤاد أحمد القاق ( 20 عاما)، وحوّلتهم الى أحد مراكز التحقيق والتوقيف في القدس المحتلة.

فيما قررت سلطات الاحتلال إبعاد موظف الأوقاف حسام سدر عن مكان عمله في المسجد الأقصى لمدة 6 أشهر، علما أنه يعمل بلجنة إعمار المسجد الأقصى، وكان الاحتلال أبعده أكثر من مرة عن المسجد.

من جهة أخرى، قضت محكمة الاحتلال المركزية في القدس بالسجن الفعلي لمدة 14 شهرا على الفتى محمد اسماعيل العباسي(18عاما) من حي راس العامود ببلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى، علماً أنه أسير بسجن «ريمونيم»، وإبعاد الفتى يوسف أبو اسنينة من مكان سكنه بمخيم شعفاط الى بلدة العيسوية المجاورة، والحبس المنزلي، بالإضافة إلى فرض كفالة مالية قيمتها 4 آلاف شيكل، كشرطٍ للإفراج عنه، والحبس المنزلي لمدة عشرة أيام، ودفع كفالة مالية بقيمة 1500 شيكل كشرط للإفراج عن المواطن داود الغول من بلدة سلوان.

كما فرضت الحبس المنزلي لمدة سبعة أيام، وكفالة مالية بقيمة 500 شيكل، وكفالة طرف ثالث على المواطن صالح محيسن من العيسوية، كشرطٍ للإفراج عنه.