عمان اليوم

طاقة تشـهد فعاليات طـوعيـة متـعددة

11 ديسمبر 2016
11 ديسمبر 2016

طاقة- احمد بن عامر المعشني -

نظم فريق طاقة التطوعي برنامجا تطوعيا احتفالا باليوم العالمي للتطوع والذي يصادف الخامس من ديسمبر من كل عام حيث اشتمل البرنامج على العديد من البرامج التوعوية والهادفة.

وقام الفريق بزيارة لمركز الوفاء لتأهيل الأطفال المعوقين بولاية طاقة بتعاون مع مدرسة السلام للتعليم الأساسي وذلك احتفالا باليوم العالمي للمعوقين واليوم العالمي للتطوع حيث تعرف الطلاب المشاركون على الخدمات التي يقدمها المركز للمجتمع وبعدها تم توزيع الهدايا لمنتسبي المركز من ذوي الإعاقة.

وقالت مريم بنت محسن المعمرية مشرفة المركز: حقيقة ما شاهدناه من مشاركة فعاله في الاحتفاء بهذا اليوم الجميل والذي حثنا علية ديننا الإسلامي ورسولنا علية السلام ونشعر بالفخر والاعتزاز بهذه الزيارة المميزة من فريق طاقة التطوعي لما فيه من خير وإسعاد لإخوانهم الأطفال من ذوي الإعاقة حيث ان التطوع بكافة أشكاله وأنواعه هو لبنة خير لمجتمعاتنا المحلية.

وفي مدرستي مدينة الحق للبنات ومدرسة حطين للبنين قام الفريق بعمل محاضرات تطوعية حيث قام مسلم بن سالم المعشني عضو فريق طاقة التطوعي بإقامة محاضرات بالمدارس وذلك عن أهمية العمل التطوعي ودوره في المجتمع وما تقدمه البرامج التطوعية، وخصوصا على مستوى المدارس، كما تمت مشاهدة عرض مرئي للدور الفاعل الذي يقوم به الفريق بالمجتمع ومهام الفريق وكذلك نماذج من الأعمال التطوعية وبعد ختام المحاضرات تمت زراعه الشتلات من الأشجار المحلية وذلك في ساحات المدارس بمشاركة طلاب المدارس حيث تم تعليمهم الطريقة المثلى في زراعة الشتلات.

وقالت مديرة مدرسة مدينة الحق للبنات الأستاذة فاطمة بنت علي المعشنية: العمل التطوعي يعد رمزا من رموز تقدم ونهوض الحضارات وهو سمة من سمات المجتمع العماني مشيرة الى أهمية العمل التطوعي في كافة مجالات الحياة وأشادت فاطمة المعشنية بجهود الفريق على ما بذلوه من أعمال تطوعية تخدم كافة شرائح المجتمع المحلي بالولاية متمنية لهم التقدم والازدهار في خدمة المجتمع.

وفي مدرسة السيدة ميزون بنت أحمد للبنات قامت جماعة العمل التطوعي بالمدرسة بالتعاون مع فريق طاقة التطوعي بتسيير «قافلة الخير» حيث قامت القافلة بزيارة عدد من الأسر المعسرة بالولاية وتوزيع مؤن غذائية لهم وكذلك توزيع كتيبات تحث على الأعمال التطوعية وكتيبات للأذكار الدينية وذلك تزامنا مع الاحتفال باليوم العالمي للتطوع.