عمان اليوم

جامعة السلطان قابوس تنظم حملة التبرع بالدم في عمانتل

11 ديسمبر 2016
11 ديسمبر 2016

تواصل لجنة التبرع بالدم بجامعة السلطان قابوس مسيرتها في تنظيم حملة جديدة للتبرع بالدم بالمقر الرئيسي لشركة الاتصالات العمانية (عمانتل)، وتهدف هذه الحملة إلى نقل ثقافة التبرع بالدم في المجتمع العماني وتغطية احتياجات مستشفى الجامعة ودعم وتوفير الكميات اللازمة من الدم لمرضى المستشفى تفاديا لأي نقص قد يحدث.

وأشارت الدكتورة أروى بنت زكريا الريامية رئيسة لجنة حملة التبرع بالدم خلال لقائنا معها قائلة: تأتي هذه الحملة في إطار التعاون المتبادل بين المستشفى الجامعي وشركة الاتصالات العمانية (عمانتل) في تنظيم مثل هذه الحملات، وأن ما يقوم به المتبرع هو عمل إنساني يقدمه لمساعدة شريحة كبيرة من المرضى سواء كانوا ضحايا حوادث أو خاضعين لعمليات جراحية أو مصابين بأمراض الدم وأمراض سرطانية.

وأضافت الدكتورة: إن فوائد التبرع بالدم ليست فقط للمريض نفسه وإنما المتبرع بالدم أيضا يستفيد فهناك فوائد معنوية ودينية تعود له، فالتبرع بالدم صدقة إلى جانب ذلك هناك العديد من الفوائد الجسدية.

وأوضحت أن هذه الحملة حرصت على نقل فكرة التبرع إلى المتبرعين، فتقوم الحملة على استغلال فترة انتظار المتبرعين كفرصة لتثقيفهم بعملية التبرع بالدم وعن المستفيدين بهذا الدم وأهمية التبرع بالدم وحاجة المجتمع للتعاون والتكافل. وعلى المتبرع بالدم أن يكون فخورا بنفسه فأن ثقافة التبرع بالدم هي مسؤولية الجميع.

الجدير بالذكر أن حملات التبرع بالدم التي تنظمها اللجنة في داخل الحرم الجامعي وخارجه مستمرة على مدار العام، وأن اللجنة تتعاون مع كافة الجهات والمؤسسات والهيئات والجهات الحكومية والخاصة من أجل تنظيم حملات التبرع وحث الجماهير على المشاركة لتحقيق الاكتفاء منه لتلبية الاحتياجات الفعلية من الوحدات الدموية، هذا وتولي عمانتل أهمية كبرى في دعم الأحداث والفعاليات المختلفة التي تقام في السلطنة وتساهم في خدمة المجتمع العماني.