العرب والعالم

«داعش» يتبنى الهجوم الانتحاري داخل معسكر للجيش

11 ديسمبر 2016
11 ديسمبر 2016

الزيّاني يدين تفجير عدن -

صنعاء - عمان - أ ف ب -

تبنى تنظيم (داعش) في بيان مقتضب نقلته وكالة (أعماق)، وسيلة دعاية التنظيم المتطرف الهجوم الانتحاري الذي استهدف مساء أمس الأول تجمعا للجنود في معسكر للجيش في مدينة عدن .

وأوضح التنظيم المتطرّف أن شخصاً يدعى «أبو سعد العدني» انطلق صوب تجمّع لعناصر الجيش اليمني أمام معسكر «الصولبان» بمنطقة خور مكسر «شرق مدينة عدن»، فلما توسّطهم فجّر سترته الناسفة فأوقع 80 بين قتيل وجريح.

وأعلن مسؤول حكومي أمس الأحد أن 48 جنديا يمنيا قتلوا وأصيب 29 جنديا آخر بجروح في الهجوم .

وقال عبد الناصر الولي مدير عام مكتب الصحة في عدن كبرى مدن الجنوب اليمني «أحصينا 48 قتيلا و29 جريحا في الهجوم»، مضيفا ان «كل الضحايا جنود كانوا يستلمون رواتبهم». وقال مصدر عسكري في عدن إن الانتحاري فجر حزامه الناسف فيما كان مئات الجنود متجمعين أثناء تسلم رواتبهم الشهرية أمام احد المكاتب داخل معسكر الصولبان شمال شرق المدينة. وأدان الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية معالي الدكتور عبد اللطيف بن راشد الزيّاني بشدّة التفجير، ووصفه بأنه جريمة إرهابية بشعة تتنافى مع كافة القيم والمبادئ الإنسانية والأخلاقية والقوانين الدولية. وأعرب الأمين العام لمجلس التعاون في بيان عن استنكار دول المجلس وإدانتها لهذه الجريمة المروّعة، ومساندتها للحكومة اليمنية في الكشف عن ملابسات هذه الجريمة الإرهابية، وجهودها المتواصلة لإعادة الأمن والاستقرار إلى كافة المحافظات اليمنية، ومكافحة التنظيمات الإرهابية، معبّراً عن تعازيه الحارة لأسر الضحايا الأبرياء وللحكومة والشعب اليمني متمنياً للمصابين الشفاء العاجل.