864665
864665
الاقتصادية

«الزراعة» تشارك في تدريب نقاط الاتصال للحياة الفطرية بكينيا

11 ديسمبر 2016
11 ديسمبر 2016

كتب - أحمد خليفة الشحي:

قدمت المنظمة العالمية لصحة الحيوان (OIE) حلقة عمل حول تدريب نقاط الاتصال الوطنية للحياة الفطرية للفترة الرابعة، وذلك بمدينة ناكورو في جمهورية كينيا، وقد شارك الدكتور عدنان بن أحمد بن علي الصغير الشحي -أخصائي صحة بيطرية أول بمركز التنمية الزراعية ببخاء- ممثلا من وزارة الزراعة والثروة السمكية بالسلطنة في هذه الحلقة التدريبية.

وهدفت هذه الحلقة التدريبية إلى التعريف بدور المنظمة في هذا المجال وأيضا تبادل الخبرات والمعلومات للحياة الفطرية للدول الأفريقية والدول الخليجية والعربية وأهم المشاكل والأمراض التي تؤثر على صحة الحيوانات البرية وأيضا الطرق السليمة والصحية للمحافظة عليها وطرق السيطرة على الأمراض الوبائية للحيوانات البرية وطرق جمع العينات من الحيوانات المريضة والنافقة نتيجة الأمراض الوبائية للحياة الفطرية وكيفية إرسال العينات المختلفة للمختبرات العلمية المعتمدة من المنظمة، وأيضا التعريف بالمندوبين للمنظمة في هذه الدول المشاركة.

كما نظمت المنظمة العالمية لصحة الحيوان رحلة للمندوبين المشاركين في محمية ناكورو Nakuro للحياة الفطرية. وفي الختام تم توزيع الشهادات للأعضاء و المندوبين المشاركين .