الاقتصادية

أكـثـر من 20 شركــة سـيـاحيـة تعرض ما يزيد عن 100 فرصــة عـمـل

11 ديسمبر 2016
11 ديسمبر 2016

ضمن معرض تستضيفه كلية عمان للسياحة -

أعلنت كلية عمان للسياحة أنها بصدد تنظيم معرض خاص، يجمع للمرة الأولى أصحاب الأعمال السياحية بالطلاب والباحثين عن عمل في مجال السياحة، وذلك بهدف استعراض فرص عمل متنوعة في قطاع السياحة، وقد أبدت أكثر من 20 شركة عالمية تعمل في السلطنة بمجال السياحة موافقتها على المشاركة في المعرض، الذي سيتم تنظيمه في الفترة ما بين 13 إلى 14 ديسمبر الجاري، وذلك في مقر كلية عمان للسياحة (الكلية الوحيدة المتخصصة في السياحة بالسلطنة).

وأكد القائمون على تنظيم هذا الحدث الكبير، والأول من نوعه في السلطنة، أن الدعوة عامة للجمهور، والمعرض مفتوح لكل من يبحث أو يتطلع إلى فرصة عمل في مجال السياحة، حيث أعدت الكلية مع الشركات المشاركة، قائمة تشمل آخر تحديثات الوظائف بالشركات المشاركة، وأيضا فرص التدريب المتاحة في قطاع السياحة والضيافة، حيث ستتنوع الوظائف ما بين تسويق وضيافة وإدارة العمل بالشركات السياحية، كما سيشمل المعرض حلقات عمل تعنى بالتوجيه المهني للشباب من قبل قادة صناعة السياحة بالسلطنة.

كما سيتيح المعرض للطلبة فرصة لقاء أصحاب العمل المحتملين، مما يساعدهم على إقامة شبكة علاقات واسعة ستمكنهم في المستقبل القريب من الحصول على فرصة عمل بسهولة ويسر، بالإضافة إلى التعرف على برامج التدريب الحديثة التي تعتني بها الكلية، والتعرف أيضا على الطبيعة المهنية العملية في مجال أعمالهم كل حسب تخصصه، كما سيتيح المعرض فرصة للشباب الطلبة للتعرف على التجارب الناجحة من قبل قادة قطاع السياحة بالسلطنة.

ويأتي المعرض في إطار إيمان كلية عمان للسياحة، بأهمية تقليل الفجوة بين الدراسة العلمية، وفرص العمل التي تعتمد على عملية مخرجات التعليم، خصوصا في مجال واعد كالسياحة الذي يعد أكثر القطاعات نموا في السلطنة. حيث يقدم المعرض الكثير من الفرص الوظيفية للشباب الطموح الذين لديهم المؤهلات والمهارات المناسبة.

الجدير بالذكر أن كلية عمان للسياحة هي كلية حكومية رائدة في توفير برامج ذات مستوى عالمي في مجال السياحة والضيافة في السلطنة، لذلك تسعى لتوفير منصة مهنية للطلاب للتعرف عن كثب عن هذه التطورات المثيرة والسماح لهم للاجتماع مع قادة الصناعة. وقالت ميلاني هنجر، منسق الحدث في الكلية: إن هذا هو الهدف الأساسي من عقد معرض السياحة الوظيفي، حيث سيشارك ما يصل إلى 20 شركة كبرى في قطاع السياحة في المعرض، الذي ننتظر منه توفير أكثر من 100 وظيفة محتملة للشباب.

وأشارت ميلاني سيخصص المعرض جلسة مخصصة للشباب، من أصحاب قصص النجاح في القطاع السياحي، حيث سيستعرض عدد من خريجي الكلية تجاربهم الناجحة في العمل بمجال السياحة، كما سيستضيف المعرض مجموعة من أبناء كلية عمان للسياحة الذين تخرجوا منها، لاستعراض جهودهم التي بذلوها، حتى تثمر عن هذا النجاح الواسع.

وفي نهاية حديثها تمنت منسقة الحدث أن يكون المعرض ملهما للشباب، وأن يتعرفوا عن كثب على صناعة السياحة والضيافة لتلبية حياتهم المهنية أو أهداف المشاريع.