864515
864515
الرياضية

ختام بطولة كرة الطاولة والريشة الطائرة والشطرنج لمحافظة مسقط

11 ديسمبر 2016
11 ديسمبر 2016

متابعة : بشير الريامي -

استعدادًا للمشاركة في مسابقة عمانتل 2017 أقيم بمحافظة مسقط حفل ختام بطولة تنس الطاولة الريشة الطائرة والشطرنج التي تنظمها وتشرف عليها وزارة التربية والتعليم ممثلة في الاتحاد الرياضي المدرسي حيث تم تنظيم تصفيات على مستوى جميع الولايات في محافظة مسقط في الفترة من 4 إلى 6 ديسمبر 2016م، واختتمت المسابقات في محافظة مسقط. وقد أقيم حفل الختام برعاية هدى بنت عبدالوهاب الزدجالية مديرة دائرة البرامج التعليمية بمحافظة مسقط التي قامت بتوزيع الجوائز على الطلاب والطالبات الفائزين بالمراكز الثلاثة الأولى في جميع الألعاب.

بطولة الشطرنج

تم توزيع المنافسين حسب الفئات العمرية المختلفة وتم تقسيمهم إلى 5 فئات عمرية حيث فاز من الفئة العمرية الأولى مواليد 2009-2010 من فئة الذكور وجاء في المركز الأول هزاع بن خليفة الرحبي من مدرسة خولة بنت اليمان، بينما نال المركز الثاني عبدالله بن بشير بن عبدالله من مدرسة البراعة، وحقق المركز الثالث الجاسم بن محمد البطاشي من مدرسة الآمال.

وجاءت نتائج مواليد 2009-2010 من فئة الإناث بفوز الطالبة زينب بنت سعيد الغمارية من مدرسة حي الظاهر بالمركز الأول، بينما جاء المركز الثاني من نصيب ليان بنت حمد البروانية من مدرسة الصاروج، وحققت المركز الثالث أسيل بنت يحيى الوهيبية من مدرسة سيح الظبي.

الفئة الثانية: مواليد 2007-2008 من فئة الذكور

حصل على المركز الأول أحمد الرحبي من مدرسة رؤى المستقبل والمركز الثاني محمد بن أحمد رمضان رؤى المستقبل والمركز الثالث زياد بن ناصر الياقوت من مدرسة أم الحكم.

الفئة الثانية: مواليد 2007-2008 من فئة الإناث:

المركز الأول إسراء مصطفى العبود من مدرسة البراعة والمركز الثاني عهود بنت علي الرحبية من مدرسة خولة بنت اليمان والمركز الثالث ديمة التوبية من مدرسة الكوثر.

الفئة الثالثة: مواليد 2005 - 2006 من فئة الإناث

المركز الأول شهد بنت قيس البلوشية من مدرسة زينب الأسدية، والمركز الثاني جهينة بنت أشرف الحجرية من مدرسة فيض المعرفة، والمركز الثالث رهف بنت أحمد مصطفى من مدرسة السيفة.

الفئة الرابعة : مواليد 2003-2004

المركز الأول كوثر سالم المعمري من مدرسة أروى بنت عبدالمطلب والمركز الثاني أسيل بنت خليفة الرحبية مدرسة خولة بنت اليمان،والمركز الثالث لطيفة بنت علي بن سيف العامرية من مدرسة أصيلة بنت قيس.

الفئة الخامسة: مواليد 2002-2001

المركز الأول: أشجان بنت شيخان العوفية من مدرسة فيض المعرفة والمركز الثاني مزون بنت سيف الحبسية (دوحة الأدب)،والمركز الثالث: لمياء بنت ماجد البلوشية من مدرسة بركة بنت ثعلبة.

بطولة الريشة الطائرة

المركز الأول: ميار أشرف من مدرسة الثريا والمركز الثاني ميرة أشرف من مدرسة الثريا والمركز الثالث: روان طارق من مدرسة أسماء بنت أبي بكر.

بطولة كرة الطاولة

المركز الأول تالية بنت ناصر البلوشية من مدرسة شمساء الخليلية، المركز الثاني رقية بنت علي عبدالامير من مدرسة أصيلة بنت قيس،والمركز الثالث رتاج بنت علي الحوسنية من مدرسة فيض المعرفة.

وفي الختام تم تقديم فقرة استعراضية من مدرسة البراعة للتعليم الأساسي واستكمل بطابور عرض لجميع الطلاب والطالبات المشاركين في جميع البطولات وقامت بعد ذلك راعية الحفل بتسليم الميداليات للطلاب والطالبات الفائزين في المنافسات.

أهمية الألعاب الفردية

وفي إطار أهمية الألعاب الفردية أكدت مريم الحوسنية أخصائية النشاط الرياضي بالمديرية أهميتها ودورها الفاعل في تنمية القدرات العقلية والذهنية لدى الطلاب، ورفع المستوى الدراسي لديهم من خلال تحفيز الذاكرة والدماغ، وتنمية حب المنافسة الشريفة والرغبة الشديدة في الفوز بالمراكز العليا في المنافسات. وعن مستويات المنافسة أوضحت فاطمة بنت حمود الحارثية أخصائية النشاط الرياضي بالمديرية أن البطولة اتسمت بمستويات عالية، وقدرات ذهنية متميزة مما يدل على انتشار الألعاب بين طلاب المحافظة التعليمية والرغبة الواضحة من المدارس للمشاركة في البطولات واتسمت المباريات بالجدية والمنافسة القوية بين الطلاب والطالبات لجميع الفئات العمرية المختلفة هذا ونتمنى أن نرى أبطال عمان يشاركون في المستويات الدولية في هذه الألعاب.