864374
864374
الرياضية

الفيصل الزبير يتصدر فئة الشباب في كأس تحدي الشرق الأوسط

11 ديسمبر 2016
11 ديسمبر 2016

الجولة الرابعة تؤكد صدارته لمســــابقة الكـــأس الفــضيــــة -

واصل المتسابق الشاب الفيصل الزبير البالغ من العمر 18 ربيعاً سلسلة نتائجه المميزة في بطولة كأس تحدي بورش الشرق الأول على متن سيارته بورش جي تي 3 حيث أنهى الجولة الرابعة من البطولة والتي جرت منافساتها على حلبة دبي اوتودروم في المركز السادس في الترتيب العام للسباق ومحرزا المركز الأول في فئة الشباب وكذلك خاطفا لقب الكأس الفضية من أمام بقية زملائه المشاركين في هذه البطولة.

الفيصل الزبير الذي يحقق لقب فئة الشباب للمرة الثانية في هذه البطولة بعد الجولة الأولى التي جرت في مملكة البحرين والرابعة التي جرت في دبي استطاع تقديم مستوى جيد في سباق الجولة الرابعة منحته أيضا المركز الثاني في الكأس الفضية ليتصدر بذلك مسابقة الكأس الفضية ويتصدر ترتيب فرق الشباب بكل جدارة واستحقاق.

فبعد حصوله على المركز الثالث في سباق الجولة الثالثة التي نظمت على حلبة دبي اوتودروم قبل يوم واحد من سباق الجولة الرابعه تمكن هذا الشاب العماني من مواصلة أدائه المثالي والراقي رغم تأهله في المركز السابع في التأهيلات التي سبقت السباق الرابع ، لكن ذلك لم يؤثر عليه كثيرا حيث قاد السيارة بكل اقتدار في الحلبة التي شارك فيها لأول مرة وخاصة خلف مقود سيارة بورش جي تي 3 والتي تختلف كليا عن سيارة أحادية المقاعد فورمولا رينو.

عقب نهاية السباق وبعد تصدره لفئة الشباب والكأس الفضية أبدى الفيصل الزبير رضاه التام حول النتائج التي حققها في الجولة الرابعة وحلوله في المركز السادس في الترتيب العام للجولة وكذلك المستوى الذي قدمه في الجولتين الثالثة والرابعة وقال: «أولا أنا سعيد بما قدمناه كفريق في الجولة الرابعة وحصولي على المركز السادس وهو ما عزز من عدد النقاط في ترتيبي في البطولة، وكذلك فان صدارة فئة الشباب هو اضافة جديدة لرصيدي ناهيك عن تصدر الكأس الفضية».

وكان الفيصل قد دخل السباق الرابع بالاطارات المستخدمة وسط اجواء مليئة بالغبار على الحلبة فيما استخدم بقية المتسابقين اطارات جديدة ، حيث انطلق من المركز السادس لكنه فقد مركزا واحدا وعاد من جديد ليتجاوز ولفجانج تريلير ويستعيد مركزه السادس منهيا عليه السباق مما أهله الى اعتلاء الكأس الفضية ومركز الصدارة في فئة الشباب.

وقال الفيصل «الآن يجب علينا التفكير حول الاستعدادات للجولة المقبلة في شهر يناير القادم حيث تقام الجولتان الخامسة والسادسة على نفس المضمار في دبي اوتودروم، وسوف نسعى الى الحفاظ على ما تم إنجازه من قبلنا والفريق الفني كي نتمكن من تعزيز مسيرتنا في هذه البطولة والحصول على أكبر عدد من النقاط ساعين الى الحصول على نتيجة طيبة مع ختام هذه البطولة والتي نتشرف بالمشاركة فيها لأول مرة».

وبعد ختام مجريات هذه الجولة يكون الفيصل الزبير قد تصدر فئة الشباب برصيد 62 نقطة فيما واصل الصدارة للكأس الفضية برصيد 62 نقطة وليحتل بذلك الترتيب السادس في البطولة عقب ختام جولتها الرابعة برصيد 62 نقطة بانتظار ما ستؤول إليه مجريات الجولتين القادمتين بدبي في الشهر القادم.

سباق الجولة الخامسة لبطولة كأس تحدي بورش الشرق الاوسط ستقام منافساتها يوم الجمعة 27 من يناير 2017م أما منافسات الجولة السادسة فستقام يوم السبت 28 من يناير 2017م وسيعود البطل الفيصل الزبير لتكملة دراسته الجامعية بالخارج.